كوريا: تقلص #قطاع_العقارات في النصف الثاني

كوريا

تقلص قطاع العقارات وصناعة إيجار المنازل لكوريا الجنوبية في الربع الثاني من العام للمرة الأولى خلال أكثر من أربع سنوات نتيجة لركود السوق وفقا لما أظهرته بيانات البنك المركزي اليوم الاثنين.

ووفقا لأحدث بيانات لبنك كوريا حول الناتج المحلي الإجمالي، فإن قطاع العقارات والإيجار تقلص بنسبة 0.2% خلال الفترة من أبريل إلى يونيو عن الثلاثة أشهر التي سبقته.

ويمثل ذلك أول تراجع على أساس فصلي منذ الربع الأخير لعام 2011 عندما تراجعت الصناعة بنسبة 0.6% عن الثلاثة أشهر التي سبقته.

ويقارن رقم الربع الثاني أيضا مع الزيادة 0.3 نقطة مئوية سجلت في الربع الأخير من عام 2015 والثلاثة أشهر التي سبقته من هذا العام وذلك بسبب تخفيف الضوابط على القروض العقارية.

وقال البنك المركزي، إن السوق العقارية المتعثرة مسئولة عن النمو السلبي للقطاع في الربع الثاني.

وقال مسئول في البنك المركزي، إن سوق العقارات في العادة يكون في أفضل شكل في الربع الثاني مقارنة بالربع الأول بسبب زيادة الطلب على الحركة. إلا انه خلال هذا العام انخفضت صفقات المنازل والأرض عن العام السابق.

ووفقا لبيانات الحكومة، فإن عدد التعاملات المالية تراجعت في المنازل بنسبة 28.4% على أساس سنوي في أبريل، مع انخفاض العدد أيضا بنسبة 18.8% في مايو، و16.1% في يونيو. كما تراجعت المعاملات المالية في الأرض أيضا بنسبة 8.8% على أساس سنوي خلال الفترة من أبريل إلى يونيو.

وقال محللون إن صناعة العقارات وإيجار المنازل من غير المرجح أن تحقق نموا ايجابيا في الوقت الحاضر بسبب ظروف السوق غير المواتية.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات