انكماش قطاع البناء في بريطانيا بأكبر وتيرة في 7 سنوات

Busses drive past the construction site of the partially built 'The Pinnalce' skyscraper in Bishopsgate, London on February 21, 2015. French real estate consortium Axa Real Estate has clinched a GBP 300m deal (about 406 080 000 euros) to buy the site near Liverpool Street station in the city's Square Mile. Since construction stopped three years ago, the building has become known as the Stump.  AFP PHOTO / NIKLAS HALLE'N        (Photo credit should read NIKLAS HALLE'N/AFP/Getty Images)

انكمش قطاع البناء في المملكة المتحدة بأكبر وتيرة منذ الأزمة المالية العالمية، مع مخاوف الشركات عقب قرار الانفصال عن عضوية الاتحاد الأوروبي.

وأعلنت مؤسسة “ماركت” للأبحاث، اليوم الثلاثاء، أن مؤشرها لمديري المشتريات في قطاع البناء في المملكة المتحدة قد تراجع إلى 45.9 نقطة في يوليو الماضي مقابل 46 نقطة في يونيو السابق له، وهو أدنى مستوى مسجل منذ يونيو 2009.

وسجلت جميع القطاعات الثلاثة (المنازل السكنية والتجارية والهندسة المدنية) أداءً أقل من مستوى 50 نقطة على المؤشر، ما يشير إلى الانكماش.

ومن المقرر أن يعلن بنك إنجلترا قرار السياسة النقدية يوم الخميس المقبل، وسط توقعات بخفض معدل الفائدة في مسعى لتحفيز الاقتصاد بعد صدمة التصويت لصالح الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات