#الإسكان تنفي أي تلاعب بمعلومات المتقدمين على #بوابة_إسكان

إسكان

نفت وزارة الإسكان التلاعب بمعلومات المتقدمين على بوابة إسكان، مؤكدة أنه لا يمكن لمنسوبي الوزارة الاطلاع عليها إلا بصلاحيات محددة.

وأكدت الوزارة أنه من غير الممكن تغيير أي بيانات تخص المواطن، إلا وفقاً لإجراءات معينة وبناء على طلب المواطن ذاته، فهو الشخص الوحيد الذي يستطيع الدخول على حسابه وتغيير بياناته وتعديلها.

وأوضحت الوزارة أنه في حالة اختيار منتج القرض من بين المنتجات التي تتيحها الوزارة والتي تشمل (وحدة سكنية جاهزة وأراضي وحلولا تمويلية)، فإنه تقوم بتقديم عرض للمستحق يتمثّل في قرض لشراء شقة من المطورين العقاريين على أراضي الوزارة، وذلك انطلاقاً من توافر أراضٍ لدى الوزارة وإبرامها اتفاقيات مع مطورين عقاريين للبناء عليها بجودة عالية، وفقاً للمواصفات، التي حددتها الوزارة والتي تضمن الحصول على السكن الملائم.

وأضافت أن هذا الخيار ليس جديداً، إذ تم خلال العام الماضي التخصيص لـ 14 ألف مستحق على مُنتج قرض لشراء شقة من المطورين العقاريين على أراضي الوزارة.

وأشارت الى أن هذا الخيار اختيارياً وليس إلزامياً، ففي حالة قبول المستحق يتم اتحاذ الإجراء اللازم الذي يضمن للمستحق وحدته السكنية من المطورين العقاريين على أراضي الوزارة إلى جانب توقيع اتفاقية مع الطرفين.

وأفادت أنه في حالة الرفض يبقى المستحق على قائمة الانتظار للحصول على المُنتج السكني الذي اختاره مسبقاً، وبالتالي فإن ترتيب الاستحقاق والأولوية في قائمة الدعم السكني لا يتأثر.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات