#الإسكان: الإقبال على التسجيل في #رسوم_الأراضي_البيضاء ضعيف

0406d57452f8ccf785312d4585445f27

أكدت وزارة الإسكان أن الإقبال على التسجيل في رسوم الأراضي البيضاء ضعيف جدا من قبل ملاك الأراضي.

وأوضح مصدر بالوزارة أنه لا توجد حتى الآن إحصائية دقيقة بعدد المسجلين الفعليين، مشيرا الى أنه لا يمكن إحصاء المسجلين حاليا، لأن الفترة الحالية هي متاحة لملاك الأراضي البيضاء للتسجيل.

وأضاف أنه لا يمكن عمل إحصائية دقيقة إلا بعد الانتهاء من الأشهر الستة الأولى، متوقعا أن ترتفع أعداد المسجلين في البرنامج خلال الأشهر المقبلة، تفاديًا لدفع غرامات تصل لضعف ماتم تحديده مسبقًا.

وكان محمد المديهيم المشرف العام على نظام رسوم الأراضي البيضاء، قد صرّح مؤخراً بأن وزارة الإسكان ستُعلن عن عقوبات عدم تسجيل الأراضي الخاضعة للرسوم قريباً.

وأكدت وزارة الإسكان قد في وقتٍ سابقٍ فرض غرامات مالية على مخالفي أحكام نظام الأراضي البيضاء، بغرامة مالية لا تزيد على مقدار الرسم المستحق على أرضه، ولا يخل ذلك بإلزامه بسداد الرسم المستحق.

وأوضحت لائحة الرسوم السنوية التي أُعلنت مؤخرا، أن الرسوم تبلغ 2.5% من قيمة الأراضي غير المطورة المخصصة للاستخدام السكني أو التجاري، وستطبق على أربع مراحل، حيث ستكون المرحلة الأولى على الأراضي غير المطورة بمساحة 10 آلاف متر مربع فأكثر، وتشمل المرحلة الثانية الأراضي المطورة لمالك واحد في مخطط معتمد واحد وتزيد مساحتها على 10 آلاف متر مربع، والثالثة للأراضي المطورة لمالك واحد في مخطط معتمد واحد وتزيد عن 5 آلاف متر مربع، فيما ستكون المرحلة الرابعة للأراضي المطورة لمالك واحد في مدينة واحدة وتزيد مساحتها على 10 آلاف متر مربع.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات