المستثمرون الروس يعودون لـ#عقارات_دبي

دبي

كشفت إحصائيات جديدة عن عودة المستثمرين الروس إلى سوق العقارات في دبي، بعد ابتعادهم نتيجة الانخفاض الحاد في قيمة الروبل خلال العام الماضي.

وأشارت الأرقام التي نشرتها بوابة العقارات PropertyTrader.ae للنصف الأول من عام 2016 إلى ارتفاع أعداد زوار الموقع من المواطنين الروس، مما يدل على الاهتمام المتجدد بسوق العقارات في دبي باعتباره نقطة ساخنة للاستثمار.

وعلى الرغم من أن روسيا كانت سوقاً هاماً بالنسبة لدبي، خصوصاً لشراء الممتلكات في المجتمعات الراقية مثل تلال الإمارات ونخلة جميرا، إلا أن الاستثمارات الروسية انخفضت بعد أن سجل الروبل الروسي انخفاضاً ملحوظاً في وقت سابق من هذا العام في ظل تراجع أسعار النفط.

وقال عمر علي مدير المبيعات في PropertyTrader.ae: “لاحظنا من خلال البحث في إحصائيات الأشهر الستة الأولى من عام 2016 زيادة ملحوظة في أعداد الزوار الروس الباحثين عن منازل للبيع في دبي، وكمثال على ذلك، ازدادت أعداد الزوار الروس لدينا بنسبة 6%، في حين وصلت هذه النسبة إلى 17% خلال شهر يوليو”.

وأضاف: “تأتي هذه النتائج منسجمة مع الأبحاث التي نشرتها مؤخراً وكالة العقارات الروسية  Tranio والتي وضعت دبي على رأس المدن الأكثر شعبية بالنسبة للمستثمرين المحتملين في الوقت الحالي”.

ولطالما جذبت دبي المستثمرين الروس بسبب عقاراتها الفاخرة بالمقارنة مع العديد من المدن الأخرى في العالم، بالإضافة إلى الضرائب المنخفضة والطقس الدافئ على مدار السنة، ويعزو المحللون عودة المستثمرين الروس إلى دبي للتحسن الطفيف في أسعار الروبل بشكل أساسي.

يذكر أن دائرة الأراضي والأملاك في دبي وضعت المستثمرين الروس في المرتبة السادسة بين أكبر مجموعات المشترين الأجانب في القطاع العقاري لعام 2015.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات