#الإسكان تعلن نطاق #رسوم_الأراضي_البيضاء في مكة والمدينة ربيع الأول المقبل

اسكان

أكد المشرف العام على برنامج رسوم الأراضي البيضاء المهندس محمد بن أحمد المديهيم، أنه سيتم الإعلان عن النطاق المستهدف في كل من مكة المكرمة والمدينة المنوّرة منتصف شهر ربيع الأول المقبل.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت منتصف يونيو الماضي عن النطاق الجغرافي المستهدف لتطبيق المرحلة الأولى من نظام رسوم الأراضي البيضاء لمدينة الرياض ومدينة جدة وحاضرة الدمام.

وقال المديهيم إن هناك الكثير من الأراضي البيضاء المملوكة للشركات التابعة للبنوك وكذلك شركات التمويل العقاري ما يعني تطبيق النظام عليها، وإن الوزارة حريصة على التواصل والتفاعل معها وتلقي ملاحظاتها ومقترحاتها.

جاء ذلك على هامش لقاء تعريفي عقدته وزارة الإسكان بالتعاون مع مؤسسة النقد مساء أول من أمس في مقرها حول لائحة رسوم الأراضي البيضاء، بمشاركة مسؤولي البنوك، وعدد من شركات التمويل العقاري.

وأشار إلى أن جميع المشاريع التطويرية التي ستقوم على الأراضي البيضاء ستكون ممولة عن طريق البنوك أو شركات التمويل، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد أهمية تعزيز التواصل معها للتعرّف على ما لديها من ملاحظات ومقترحات.

واستعرض المديهيم خلال اللقاء جميع مراحل العمل على إعداد اللائحة وآلية تطبيقها وماهيّة النطاق المستهدف في كل من المدن الثلاث التي تم تحديدها وهي الرياض وجدة والدمام.

وقدم ممثلو البنوك مجموعة من المقترحات خلال اللقاء، وأكد مشرف البرنامج أن الوزارة تتعامل مع جميع أطروحات الجهات ذات العلاقة بكل جديّة، وتعمل على الاستفادة منها فيما يخدم برامجها ومبادراتها.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات