شركات #تطوير_عقاري أجنبية تستثمر في #مشاريع_الإسكان

إسكان

كشف الدكتور بندر العبدالكريم المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، أن أكثر من 50 شركة تطوير عقاري عالمية تقدمت للمشاركة في برنامج الشراكة مع القطاع الخاص في وزارة الإسكان لتنفيذ المشاريع، مبينا أن الوزارة شرعت في إعداد ودراسة المشاريع مع هذه الشركات.

وقال العبدالكريم “يوجد جدول زمني للتوقيع مع الشركات والمطورين العقاريين لتنفيذ مشاريعها الإسكانية، من خلال خطط عمل لديها للتوقيع مع عدد من شركات التطوير المحلية والأجنبية، لتنفيذ مشاريع متنوعة”.

وأضاف أن هذه الخطة بدأت منذ توقيع الوزارة مع تحالف سعودي- كوري، وذلك يأتي مع الهدف الاستراتيجي للوزارة الذي يتمثل في تحفيز المعروض العقاري ورفع الإنتاجية لتوفير منتجات سكنية بالسعر والجودة المناسبين.

وتعمل الوزارة حاليا على طرح عدد من المشاريع الأخرى قريبا، حيث بدأت آلية المشاركة مع القطاع الخاص في عام 1435هـ، وذلك بالتوقيع مع عدد من شركات التطوير المحلية لتنفيذ أكثر من عشرة آلاف شقة سكنية، مشيرا الى أنه يجري التواصل مع عروض وطلبات أخرى لشركات محلية، علما أن هناك مشروع 56 ألف منتج سكني تعمل على تنفيذه شركات تطوير عقاري محلية بعد أن تم التوقيع معها مسبقاً بحسب الاقتصادية.

وأوضح العبدالكريم أن هناك كثيرا من شركات التطوير المحلية التي أبدت الرغبة في التعاون مع الوزارة ضمن برنامج الشراكة مع القطاع الخاص، حيث وقعت الوزارة مع أكثر من 12 مطورا لتنفيذ أكثر من 56 ألف وحدة سكنية.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات