#الإسكان: بدء تنفيذ وحدات مشروعي الدمام والقطيف على الأرض

4ea8928c080a70fa53afc2ba2b0d6cbe

قال الدكتور بندر العبد الكريم المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، إن الشركات المنفذة لمشروعي الدمام الجنوبي والشمالي بدأت في بناء الوحدات بشكل فعلي، عقب تسليم كافة المواقع المخصصة للبناء للشركات.

وأضاف العبد الكريم أن الشركات بدأت في بناء الوحدات السكنية أيضا في مشروع القطيف البدراني عقب الانتهاء من كافة الأعمال الداخلية للمشروع.

وبين أن نسبة الإنجاز في مشروعي الدمام الشمالي والجنوبي بلغت حتى الآن 60 % حيث تم الانتهاء من أعمال شبكات مياه الأمطار والصرف الصحي، مشيراً إلى أنه يجري حالياً العمل على باقي الخدمات والمتمثلة في مياه الشرب والكهرباء وأعمال الطرق والأرصفة.

وأضاف العبد الكريم أنه تم الانتهاء من المناطق المخصصة للمطورين العقاريين بنسبة كبيرة.

وكانت الوزارة قد حددت 8 شركات تطوير عقاري لتسويق الشقق في مشروع الدمام الجنوبي والشمالي، وشركة واحدة في مشروعها بمحافظة القطيف.

وقد أتاحت الوزارة من خلال المعرض الذي نظم في المنطقة الشرقية للمستفيدين من قروض الإسكان الاختيار من بين المنتجات المتنوعة التي تقدمها، والمقامة على مساحة تتجاوز مليوني متر مربع وقد حددت الوزارة شركتين لتطوير مشروع الدمام الجنوبي، هما الحاكمية للتطوير العقاري بواقع 888 شقة سكنية، وإمداد نجد للمقاولات بواقع 2000 شقة سكنية، و6 شركات مطورة لمشروع الدمام الشمالي، وهي تمكين للاستثمار والتطوير العقاري بواقع 200 شقة سكنية، ومجموعة علي بن سلطان وإخوانه القابضة بواقع 396 شقة سكنية، والقضيبي «شزن» بواقع 184 شقة سكنية، ومدى الشرقية للتطوير العقاري بواقع 144 شقة سكنية، وشركة الرائم للمقاولات بواقع 230 شقة سكنية، وبوابة الدار بواقع 120 شقة سكنية. وحددت الوزارة شركة واحدة فقط لمشروعها في القطيف وهي الرائم للمقاولات بواقع 160 شقة سكنية.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات