#الإسكان تتسلم موقعا لإنشاء 50 ألف #وحدة_سكنية بالأحساء

إسكان

أكد أمين أمانة الأحساء عادل بن محمد الملحم، تخصيص وتسليم موقع مساحته 55 مليون متر مربع لوزارة الإسكان لإنشاء أكثر من 50 ألف وحدة سكنية للمواطنين تستوعب 150 ألف نسمة.

وأشار الملحم إلى أن موقع مدينة الأصفر(شمال شرق الواحة – في الطريق الدائري الخارجي) ضمن 8 مواقع تم تخصيصها للوزارة بمساحة إجمالية 150 مليون متر مربع.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد أمس في أمانة الاحساء مع كل من وزارة الإسكان السعودية ووفد صيني يضم عددا من الشركات الكبرى من مطورين ومخططين بعد زيارتهم للموقع.

وقال مستشار وزارة الإسكان عبدالرحمن العبدالقادر: «إن الوزارة في تعاون دائم وتنسيق مستمر مع أمانة الاحساء فيما يتعلق بمدينة الأصفر نظراً لأهمية الموقع واستشعاراً من الوزارة بضرورة توفير السكن للمواطنين وتحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة – ايدها الله – لما تؤديه من خدمات للمواطنين، وحرصا من معالي وزير الإسكان ماجد الحقيل على تحقيق الأهداف ضمن خطط مدروسة واستراتيجيات متطورة في التنفيذ والمخرجات، والعناية بتوفير كل أشكال الدعم الذي يسهم في تنمية الوطن والارتقاء به في مجال الإسكان والعمل على تحقيق هذا الهدف من خلال تنفيذ المشاريع الإسكانية في جميع مناطق المملكة التي تشمل وحدات سكنية جاهزة وأراضي مطورة ومتكاملة البنية التحتية».

يذكر أن من اهم المواقع والأنشطة المحيطة بمدينة الأصفر تتضمن (بحيرة الأصفر، منتزه الاحساء الوطني، مدينة الغذاء «مدينة الملك عبدالله للتمور، سوق الاحساء المركزي، مصانع التمور»، المشروعات الترفيهية والسياحية المقترحة شرق الطريق الدائري الخارجي ومنها الأستاذ الرياضي المقترح للاحساء، المشروعات التعليمية والصحية الإقليمية، الأراضي المخصصة لإسكان شركة أرامكو السعودية، يفصل المدينة عن شاطئ العقير 45 كيلومتر).

وكان وفد من شركات صينية ومسؤولين بدأ أمس الثلاثاء زيارة لمنطقة الأحساء بهدف الاطلاع على مشاريع وزارة الإسكان بهدف اتخاذ قرار نهائي في الدخول مع “وزارة الإسكان” في شراكات استراتيجية لبناء ضواح سكنية نموذجية في وقت مناسب وبتكاليف تنافسية.

وكانت وزارة الإسكان قد وقعت منذ مطلع 2016 عدة اتفاقيات مع شركات عالمية ومحلية لبناء وحدات سكنية في السعودية، ومن بينها شركات تركية ومصرية وكورية، وتعتزم التوقيع مع شركات أخرى.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات