الكويت: إنجاز 13 مشروعا للمباني العامة والخدمات في 2017

الكويت

أنجزت المؤسسة العامة للرعاية السكنية بدولة الكويت تنفيذ 13 مشروعا لأعمال انشاء المباني العامة والخدمات الرئيسية والطرق في 7 مدن إسكانية مختلفة بقيمة إجمالية تبلغ 109 ملايين و591 ألف دينار.

وتوقع تقرير المؤسسة حول متابعة أعمال التنفيذ انتهاء جميع مشاريع القسائم والخدمات والمباني العامة التابعة لها خلال نهاية العام الحالي.

وذكر أن من المقرر الانتهاء من مشروع انشاء وإنجاز وصيانة الطرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية الرئيسية، وتحديد 5201 قسيمة ومحطات محولات الكهرباء الفرعية للضاحيتين NA وNB في غرب عبد الله المبارك نوفمبر 2017.

وأورد التقرير بيانات تؤكد استمرار ارتفاع نسب الإنجاز ضمن المشاريع القائمة لإنشاء وإنجاز المباني العامة، حيث تجاوزت نسبة مشروع الوفرة القائم القطعة الأولى نسبة 33% من الأعمال المقرر تسليمها أبريل المقبل بقيمة إجمالية بلغت 21 مليونا و150 ألف دينار.

وبلغت نسبة إنجاز المباني العامة في مشروع القيروان القطعة الثانية حوالي 23 % ومن المقرر تسلمها في يوليو 2017 يتبعها تسليم بعض مشاريع القسائم والخدمات الرئيسية في مشروع مدينتي صباح الأحمد وجابر الأحمد.

واستعرض التقرير نسب الإنجاز المتقدمة التي حققها مقاول مشروع أعمال توريد وتمديد وصيانة شبكة كيبلات الضغط المتوسط والمنخفض بالقطاع N1 وN3 في مدينة جابر الاحمد الإسكانية التي وصلت 91.8 % الشهر الماضي رغم أن تاريخ التسليم المتوقع في أغسطس من العام المقبل.

ويشهد يناير المقبل تسليم مشروع ربط مخرجي الصرف وشبكة المياه المعالجة بخط 300 مم، على طريق ميناء عبد الله / الوفرة التابع لمشروع مدينة صباح الأحمد يليه في فبراير تسليم أعمال تمديد وتوريد شبكات الضغط المتوسط والمنخفض للقطاعين D وE يتبعها القطاع B في مارس وقطاع C في أكتوبر من ذات العام.

وفيما يتعلق بأعمال مشروع توسعة الوفرة يتوقع انتهاء تصميم وتنفيذ وتركيب وصيانة 10 محطات رئيسية جهد 11/132 ك.ف وتمديد وصيانة كابلات أرضية جهد 132 ك.ف معزولة، وكابلات ألياف ضوئية وملحقاتها في الربع الأخير من العام المقبل بقيمة إجمالية بلغت 46 مليونا و576 ألف دينار.

وتنتهي المؤسسة كذلك من أعمال توريد الشبكات في مشروع النسيم الإسكاني للقطع «الثالثة والرابعة» في يناير المقبل بقيمة إجمالية بلغت مليونا و592 ألف دينار يليه تسلم أعمال الطبقة الإسفلتية السطحية والبنود المرتبطة بها في مشروع القيروان القطع الثلاث الأولى في فبراير.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات