جدة: ملتقى صناعة العقار يناقش العقبات ويبحث آلية #رؤية_السعودية_2030

معرض العقارات

تنظّم كلية الأعمال بجدة يومي 25و26 من محرم المقبل ملتقى «صناعة العقار» تحت رعاية مدير الجامعة الدكتور عبد الفتاح مشاط، بفندق إنتركونتيننتال. ويناقش الملتقى الذي يقام لأول مره على مستوى المملكة، العقبات التي تواجه مشروع الإسكان، بمشاركة نخبة من المختصين والخبراء وأعيان صناعة العقار والتمويل العقاري والإسكاني في المملكة. ويقام الملتقى بتوجيه ومتابعة مباشرة من مدير الجامعة، في إطار الحرص على مواكبة أهداف رؤية 2030 وسعياً من الجامعة للتفاعل مع قضايا المجتمع، وتفعيل الشراكة بين الجامعة والقطاع الخاص لتطوير الجوانب التعليمية والوظيفية لأسواق القطاع ومتطلباتها، لإعداد قادة المستقبل في التخصصات العقارية.
ويأتي تنظيم الملتقى، في وقت يستبشر فيه العاملين بالقطاع خيراً بأن يكون أحد أهم روافد الميزانية، وحلاً لأهم التحديات التي يواجهها الاقتصاد السعودي. ويبحث الملتقى، سبل تطوير الجوانب الاقتصادية للأسواق العقارية، دور مؤسسات التعليم العالي في صناعة العقار، وتحديد احتياجات سوق العمل من تخصصات إدارة العقار، كما يهدف أيضاً لإعداد القادة ذوي القدرة على تقديم وتبادل المعلومات في السياق الصحيح، والحصول على المعرفة والمهارة من أجل استخدام التكنولوجيا للارتقاء بالتعليم مدى الحياة، وتنمية الخبرات والمهارات المطلوبة من أجل بحث وتحليل وتقييم ونشر المعلومات التي تسهم في حل المشكلات وتعزّز النمو والمعرفة.
ومن بين محاور الملتقى: التعليم والإسكان في رؤية المملكة 2030، التقييم والتمويل والتسويق العقاري، التطوير والتنمية العقارية، ونظم المعلومات العقارية . ويتضمن الملتقى، محاور لإعداد الطلاب للدخول في هذا المجال السريع والمتنامي، وصقلهم بالمهارات التي تضمن لهم النجاح، وتوفير فرص العمل المستقبلية.
وتشارك في أعمال الملتقى جهات عديدة من بينها: وزارة الإسكان، الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين، غرفة بجدة، البنوك وشركات التمويل العقاري، شركات التطوير والتنمية العقارية، إضافة إلى الباحثين المتخصصين والمهتمين ورجال الأعمال بالمملكة، كما يستضيف عدداً من الجهات الداعمة بالقطاع الخاص.

جدة – عبدالقادر حسين

ملتقى صناعة العقار
أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات