#الادخار_السكني يتيح للمواطن امتلاك #وحدة_سكنية بـ 1.04 مليون ريال

الاسكان

أظهر مشروع لائحة الانضمام لبرنامج الادخار السكني، أن البرنامج، الذي تعتزم وزارة الإسكان إطلاقه قريبا، يستهدف تمكين المواطن من امتلاك وحدة سكنية بمبلغ 1.04 مليون ريال بحد أقصى.

ويستهدف صندوق الادخار السكني توفير برامج وحلول ادخارية مدعومة بعدد من المنح والمحفزات للمستفيدين بغرض توفير الدفعة المقدمة لتسهيل حصول المواطنين على تمويل السكن، حيث سيتم ذلك من خلال إدراج المستفيدين في مسار التملك الذي ستطلقه وزارة الإسكان قريباً. كما حدد المشروع أربع محطات رئيسة لتمكين المستفيد من الحصول على تمويل منخفض التكاليف لشراء المسكن، والتي تبدأ بالانضمام للبرنامج، ومن ثم الحصول على منحة البرنامج وضمانات مماثلة لمبلغ الادخار، ومن بعدها الحصول على التمويل.

وحدد مشروع لائحة الانضمام لبرنامج الادخار السكني، أربع شرائح للمستفيدين من البرنامج بحسب مبلغ الإدخار الشهري الذي يتوزع على 300 و500 و1000 و2000 ريال.

ومن بين شروط الحصول على منحة البرنامج الانتظام في البرنامج لمدة لا تقل عن 3 سنوات.

ويتيح البرنامج إمكانية التنازل عن رصيد الحساب الادخاري أو تحويله لأحد أفراد العائلة أو الأقارب كما يحق للمشترك سحب جميع مدخراته المرصودة في حسابه في أي وقت دون الحصول على محفزات البرنامج، إضافة إلى امكانية إيقاف الخصم أو تأجيله لمدة لا تتجاوز 6 أشهر خلال 3 سنوات.

ويهدف برنامج الادخار السكني لتوفير حلول ادخارية لتمكين المواطنين من ذوي الدخل المتدني أو المتوسط من تملك السكن خلال فترة بين 5 إلى 7 سنوات، ومن المنتظر ان يكون بمشاركة من الدولة والمواطنين لتوفير مسكن لهم بتمويل منخفض.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات