توقعات بارتفاع عائدات العقارات البحرينية لمليار دولار في 2020

البحرين

توقع تقرير حديث لشركة ريدن المتخصصة بتحليل الأعمال العقارية، استمرار نمو قطاع العقارات على نفس الوتيرة هذا العام، ليرتفع حجم العائدات إلى مليار دولار بحلول العام 2020.

وأوضح التقرير، أن هذه التوقعات مدعومة بقرار الحكومة بالسماح للأجانب بالتملك الحر للعقارات في البحرين والذي سيساهم في تعزيز النمو بالقطاع.

وذكر التقرير، أن قطاع السياحة البحريني شهد نمواً بنسبة 11% في العام 2015، وسط توسعات تشهدها صناعتي الإنشاءات والسياحة في المملكة.

وأوضح التقرير، أن القطاع شهد نمواً بالتوظيف وزيادة الطلب على قطاع العقارات السكني والتجاري.

وأظهر التقرير، أن قطاع الإنشاءات شهد زيادة سنوية بلغت 4.5%، وارتفاعاً في أعداد السياح إلى 11.6 مليون سائح، بنهاية عام 2015.

وقال ماهر الشاعر، الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق، أحد أكبر وأهم مشاريع التطوير العقاري في البحرين: “قطاع العقارات لا يزال خياراً استثمارياً آمناً خاصة في هذه المنطقة”.

وأضاف الشاعر: “لا تزال تحافظ منطقة الخليج على مكانتها كملاذ استثماري جذاب، خاصة بالنسبة للمستثمرين الدوليين، وتشهد المنطقة توسعاً سكانياً كبيراً، وقوة كبيرة في الإنفاق، كما أن جودة الحياة تبقى عنصر جذب للأجانب الراغبين بفرص وظيفية أفضل. كل هذه العوامل توفر منهجية عمل رائعة لازدهار القطاع العقاري”.

وتابع الشاعر: “‘ذا ما نظرت إلى البحرين في الوقت الحالي ستشهد زيادة في أعداد المشاريع العقارية والإنشائية، ونمواً في صناعة التجزئة، وافتتاح مراكز تسوق جديدة ومرافق ضيافة فاخرة، مضيفاً أن قطاع السياحة هو الآخر شهد نمواً كبيراً إثر مبادرة محلية لتعزيز جاذبية البحرين كوجهة متكاملة للمستثمرين من المنطقة والعالم، كلها عوامل ساهمت بشكل كبير في دعم القطاع العقاري”.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات