توقعات بهبوط سعر طن خام الحديد أدنى 50 دولارا

steel_bars

تشير توقعات جديدة إلى امكانية تجدد الضغط على تحرك أسعار خام الحديد كي تهبط إلى أدنى 50 دولارا للطن الواحد قبل نهاية العام الحالي بالتزامن مع تجاوز المعروض للتحسن في الطلب الصيني.

ونوه المحلل في “كلاركسون بلاتو سيكوريتز” في نيويورك” “جيرمي سوسمان” إلى ارتفاع صادرات الخام خلال الشهر الجاري بعد أداء ضعيف يوليوز/تموز.

وأبدى “سوسمان” تفاؤله لحركة السلع بشكل عام نهاية العام مع تحسن الطلب الصيني، فيما يعد خام الحديد الذي يبلغ سعره 59.31 دولار حاليا السلعة الأقل “تفضيلا” لدى الشركة خلال العامين القادمين.

وربما فاجأت زيادة في أسعار خام الحديد بنسبة 36% هذا العام العديد من المحللين الذين انتظروا تراجعا للعام الرابع على التوالي، فيما يتوقع العديد من البنوك بما فيها “سيتي جروب” و”مورجان ستانلي” امكانية حدوث ضعف مستقبلي في حركة الأسعار.

وانضم “استراليا ويستباك بانكنج” لمجموعة بيوت الخبرة غير المتفائلة لتحرك خام الحديد دون أدنى مستوى حققه العام الماضي عند 38.3 دولار للطن مع ارتفاع النمعروض.

وتشير توقعات وزارة الصناعة والابتكار والعلم الاسترالية إلى شحن 874 طنا من موانيء البلاد عام 2017 ارتفاعا من 818 طنا هذا العام.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات