دراسة: #القطاع_العقاري أفضل استثمارات الخليجيين

Downtown_Dubai_large_tcm130-49617.jpg_tcm130-49617_tcm130-49617_tcm149-49617

أظهرت دراسة اقتصادية شملت مجموعة من المستثمرين الخليجيين أن العقار هو أفضل القطاعات للاستثمار بالنسبة لهم في ضوء أجواء عدم اليقين التي تحيط بالاقتصاد العالمي.

وكشفت الدراسة التي نشرت اليوم وأجرتها شركة (يوغوف لأبحاث الأسواق) ومقرها دبي أن 54 في المئة ممن شملتهم الدراسة يفضلون الاستثمار في القطاع العقاري في حين أظهر 13 في المئة منهم فقط اهتماما بالاستثمار في قطاع الأسهم.

وقالت الدراسة أن الإمارات العربية المتحدة من بين أكثر الدول جذبا للاستثمارات العقارية في العالم حيث اكد 65 في المئة من المستثمرين الخليجيين أنها الخيار الأكثر جاذبية في الشرق الأوسط في حين يرى 64 في المئة منهم أن دبي هي المدينة الأفضل لشراء عقار في المنطقة.

وبينت أن العوامل الأكثر أهمية بالنسبة للمستثمرين قبل اتخاذ قرار الاستثمار في القطاع العقاري هي جودة العقارات القائمة ونسبة الربح التي تضيفها مقابل المبالغ المستثمرة.

وأشارت الى أن قرار الاستثمار في القطاع العقاري بات يعتمد بشكل أساسي على وضع السوق في البلد المستهدف ومستوى الخدمات والبنية التحتية التي يتمتع بها مقابل الاستثمار موضحة أن إمارة دبي بشكل خاص تمتلك القدرة على منافسة مدن عالمية في هذا المجال إذ تمتاز ببنية تحتية متطورة وخدمات عقارية متنوعة.

وأفادت الدراسة بأن المستثمر الخليجي يثق بالعقار المدر للدخل في فترات عدم الاستقرار التي تواجه أسواق الأسهم والمعادن الثمينة متوقعة استمرار هذا التوجه لحين وضوح الرؤية حول الوضع الاقتصادي الخليجي بشكل عام لاسيما مع استمرار تذبذب أسعار النفط عند مستويات متدنية.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات