27 ألف ريال متوسط إيجار #الشقق_السكنية بالرياض

7777777777

أظهر تقرير حديث أن متوسط الإيجار السنوي للشقق في الرياض حاليا يصل إلى 26.94 ألف ريال.

وبين التقرير الصادر عن شركة “تشيترتنس” الشرق الأوسط، ارتفاع الإيجارات في وسط الرياض المركزية الى 70 ألف ريال، فيما سجلت معدلات منخفضة أكثر جنوب الرياض بواقع 19 ألف ريال.

وأوضح التقرير أن متوسط أسعار الإيجارات بالنسبة الفلل السكنية بلغ 118.67 ألف ريال، مبينا أن منطقة وسط المدينة  تعد الأغلى، حيث يبلغ متوسط الأسعار في أحياء الواحة والمروج والسليمانية والورود والعليا 250 ألف ريال، فيما تتوزع المناطق الأرخص في مختلف أنحاء الرياض حيث تنخفض الأسعار بها الى 90 ألف ريال.

وبين التقرير أن متوسط مبيعات الشقق حالياً في الرياض يبلغ 441.66 ألف ريال، ويرتفع السعر في بعض المناطق إلى 700 ألف ريال، مشيرا الى أن حي الواحة يعد الأكثر ارتفاعاً بـ 900 ألف ريال، فيما تعتبر المروة والقادسية من أرخص الخيارات بمعدل 250 ألف ريال.

فيما كشف التقرير أن متوسط أسعار مبيعات الفلل السكنية في الرياض يبلغ 1.79 مليون ريال.

وقالت شركة “تشيترتنس” في تقريرها إن مبيعات العقارات في السعودية شهدت حالة من التباطؤ، إلا أن الخطوة التي قامت بها مؤسسة النقد العربي السعودي بضبط نسبة القرض إلى قيمة العقار المرهون يمكن أن تساعد على تنشيط السوق.

وأشارت الى إن السعودية تدرك وجود نقص في الوحدات السكنية، إلا أن انخفاض أسعار النفط أدى إلى خفض الإنفاق الذي انعكس على مشاريع الإسكان الحكومية، مبينة أن معدلات الإيجارات لم تتأثر كثيراً إلا أن الأمر بدأ بزيادة الأسعار في بعض المناطق التي كانت سابقا توفر خيارات جيدة للمستأجرين ذوي الميزانية المحدودة.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات