مصعد يتحرك في جميع الاتجاهات يشكل مستقبل الأبنية

333

كشفت شركة “Thyssenkrupp” الألمانية عن مصعد مستقبلي يمكنه التحرك في جميع الاتجاهات والتحرك عرضياً من جانب لآخر بدلاً من التحرك رأسياً فقط، كما أنه يمكنه نقل الأشخاص إلى خارج المبنى في الشارع، وفقاً لتقرير نشرته “سي إن إن موني”.

وطورت الشركة الألمانية هذا النوع الجديد من المصاعد التي تستخدم تكنولوجيا الرافعة المغناطيسية لدفع كابينة المصعد لأعلى وأطلقت عليه اسم “Multi”، وزودت بأنظمة تعليق تحرك الكابينة داخل أنبوب في جميع الاتجاهات دون التقيد بالصعود والهبوط فقط.

ويمكن لهذه المصاعد التحرك عرضياً ليس فقط من طابق لآخر بل أيضاً من مبنى إلى عمارة مجاورة، وبإمكان المصعد الواحد التحرك من الجانب الشرقي للطابق الأول إلى الجانب الغربي من الطابق الثلاثين دون الحاجة للسير من أي شخص.

وأفاد المدير التنفيذي للشركة الألمانية في أمريكا الشمالية “باتريك باس” أن أكثر الأشياء المثيرة للانتباه في هذا المصعد هي إمكانية خروجه إلى الشارع ومغادرة المبنى، مشيراً إلى أن “Thyssenkrupp” عملت على هذا الابتكار على مدار 26 عاماً لدعم البنايات والمدن المستقبلية.

وتتميز المصاعد “Multi” بكونها صديقة للبيئة وكفاءتها في استهلاك الطاقة كما أنها توفر الوقت والجهد، وأفاد “باس” أن نماذج يتم اختبارها بالفعل حالياً في عدة مدن.

ورغم تكلفتها الباهظة – التي لم يفصح عنها “باس” – إلا أن المدير التنفيذي يراها مستقبلاً لوسائل الانتقال وليس فقط للمباني حيث يرى المدير التنفيذي أن شركته ليست مهتمة بالمصاعد بل بوسائل الانتقال على الرغم من ابتكارها ما يقرب من مليون مصعد حول العالم.

1 2

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات