إطلاق برنامج يجبر مالكي العقارات على إصلاح الأضرار

chatbot-2-of-1

تم تصميم برنامج “الدردشة الروبوتية” أو “Chatbot” على يد الطالب بجامعة ستانفورد، جوشوا براودور، 19 عاماً، والذي صمم بيساعد المستأجرين على إجبار مالكي الشقق المهملين على إصلاح بعض الأعطال في منازلهم، مثل صنبور مياه أو جدران متضررة بالعفن.

ويمكن الوصول إلى برنامج المحادثة هذا عن طريق موقع DoNotPay.co.uk الإلكتروني في بريطانيا، والذي يتبع الأساس ذاته الذي صممه الشاب لطلب المناشدة بخصوص مخالفات المواقف، وهو نجاح حققه براودور في بريطانيا وتوسّع ليشمل نيويورك وسياتل في الولايات المتحدة، والذي يزعم براودور بأنه تمكّن من توفير خمسة ملايين دولار أمريكي على السائقين بطلب استئناف لأكثر من 180 ألف مخالفة.

تمكّنت CNNMoney من الحصول على إذن حصري لاستعمال برنامج الدردشة الخاص بالمستأجرين قبل إطلاقه الرسمي، الجمعة، وإليكم النتيجة.

موقع غير بارز بالتصميم، لكنه، بصفة عامة، يعمل بشكل جيد، يجب على المستأجر أن يجيب عن عدد من الأسئلة يطرحها برنامج روبوتي، عندها ستتغير الخدمة لتظهر وثيقة رسمية قانونية يمكن إرسالها بسهولة إلى المالك للمطالبة بإصلاح الأضرار، والأفضل من هذا كله هو أن الخدمة مجانية.

يقول براودور في حديثه مع CNNMoney: “أود بأن أبرع في مجال برامج الدردشة الروبوتية كي يتمكن الجميع من الحصول على ولوج للقوانين مجاناً،” مشيراً إلى عدم تقاضيه أي مال مقابل الخدمة.

وأضاف براودور، الذي يدرس العلوم الحاسوبية مع اهتمامات بالقانون، قوله: “أعتقد بأنه سيكون خطاً أخلاقياً بحقي إن تقاضيت المال، أعتقد بأن أكثر الناس ضعفاً هم من يستفيدون من خدماتي حالياً.”

ويستخدم برنامج “DoNotPay” أسلوب محادثةٍ قريباً للمستخدم، فمثلاً يقول: “كنت سأنسى سؤالك عن اسمك الكامل، ما هو؟”

إلا أن الوثيقة التي يصدرها تعتبر رسمية للغاية وفي صميم الموضوع، ليستخدم البرنامج جملاً مثل: “في ضوء الوضع الحديث الذي يشهده العقار، أطلب منكم باحترام تصليح العقار وإتمام واجباتكم التي ينص عليها القسم 11.”

وتوسّعت خدمات براودور منذ إطلاقه موقعه الإلكتروني العام الماضي ليشمل حصول المسافرين على تعويضات مقابل رحلات الطيران المتأخّرة في الاتحاد الأوروبي، كما يعمل الشاب على تطوير برنامج دردشة روبوتي بمساعدة المتشرّدين في العثور على ملاجئ.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات