#الصندوق_العقاري يطرح #القرض_المعجل قريبا

5394533_1024

يعتزم صندوق التنمية العقاري بالشراكة مع مصرف الراجحي تدشين العمل بالقرض المعجل للمواطنين المتقدمين للصندوق خلال الأيام المقبلة بعد أن توقف منذ أكتوبر 2015.

وسيتم تخصيص المرحلة الأولى من برنامج القرض المعجل لمن هم على قوائم الانتظار لمنحهم تمويلا فوريا للوحدات السكنية الجاهزة، بحسب المعايير التي حددها الصندوق مسبقاً..

وكان صندوق التنمية العقاري ومصرف الراجحي قد وقّعا اتفاقية لإطلاق برنامج القرض المعجل في شهر رمضان الماضي، وبدأت تجربة البرنامج في الشهر ذاته في كلٍّ من الرياض وجدة والدمام.

ويستهدف برنامج القرض المعجل المواطنين المدرجين على قوائم الانتظار بقروض صندوق التنمية العقارية، ويسهم في تقليص مدة انتظارهم، ويموّل الوحدات السكنية الجاهزة بشكل فوري بتكلفة مخفضة عن طريق البنوك.

وكان صندوق التنمية العقارية قد تفاوض مع المؤسسات المالية والبنوك بهدف تخفيض رسوم التمويل العقاري عن طريق الدعم المباشر من الصندوق وذلك لتطوير منتجات مالية للمواطن مدعومة من الدولة لتصل تكلفة التمويل إلى مستوى منخفض بالمقارنة مع أسعار التمويل الحالية، وسوف يكون مصرف الراجحي أول مصرف يفعّل البرنامج الجديد لعملائه.

ويحصل المتقدم إلى برنامج القرض المعجّل، على القرض العقاري من المصرف مباشرة، وبشكل فوري ويسدد القرض لمدة تصل إلى 15 عاماً من دون فوائد، حيث إن الصندوق سيتكفل بدفع الفوائد نيابة عن المواطن خلال مدة القرض، وسيضاف لذلك كلفة التمويل المخفضة البالغة 1%، يتم سدادها بعد الانتهاء من سداد أقساط القرض المعجّل على مدى 5 أعوام.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات