ارتفاع أسعار المنازل الجديدة في الصين

BEIJING, CHINA - APRIL 5: (CHINA OUT) Sales people introduce properties to potential buyers at the 2007 Beijing Spring Real Estate Trade Fair on April 5, 2007 in Beijing, China. According to state media, stabilizing soaring housing price and ensuring home availability for low-income citizens, as Premier Wen Jiabo talked in his annual report at the National People's Congress, will be the focus of this year's housing management efforts. (Photo by China Photos/Getty Images)

نما متوسط أسعار المنازل في الصين بوتيرة أسرع خلال أغسطس/ آب الماضي مقارنة بما كان عليه خلال يوليو/ تموز، بحسب ما أظهرته البيانات الرسمية الإثنين.

وارتفع متوسط أسعار المنازل الجديدة في 70 مدينة بنسبة 7.5% على أساس سنوي مقارنة بـ6.3% خلال يوليو/ تموز، بينما ارتفع على أساس شهري بنسبة 1.3% من 0.7%.

وقادت المدن الكبرى مثل بكين وشنغهاي وشنتشن النمو في أسعار المنازل خلال الشهر الماضي، بواقع 25.8% و37.8% و37.3% على التوالي مقارنة بالمعدلات المحققة قبل عام.

يأتي ذلك رغم تأكيد كبير الاقتصاديين في بنك الشعب الصيني في وقت سابق من الشهر الجاري، على ضرورة كبح الفقاعات وإيقاف تدفق رؤوس الأموال بشكل مفرط إلى سوق العقارات، فيما شددت بعض المدن الكبرى مثل نانجينغ وسوتشو من إجراءات شراء المنازل للحد من ارتفاع الأسعار.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات