عقارات هانغشتو الصينية تحقق مبيعات بأكثر من مليار دولار في يوم واحد

hangzhou_west_lake_skyline_2009

عقدت قمة العشرين  في وقت سابق من الشهر الحالي بحضور العديد من زعماء العالم إلى مدينة “هانغتشو” الواقعة على بعد حوالي 100 ميل من مدينة شنغهاي شرق الصين، وذلك بعدما شجعت الحكومة الصينية السكان على مغادرة المدينة من أجل تعزيز الإجراءات الأمنية استعدادا لعقد القمة.

واليوم تشهد المدينة الصينية طفرة كبيرة في سوق العقارات لديها وذلك بعد تسليط الضوء عليها خلال القمة، فطبقاً لما أظهرته بيانات صادرة عن سلطات الإسكان المحلية، بلغ عدد المنازل المباعة الأحد الماضي فقط في وسط مدينة “هانغشتو” 5.105 ألف منزل، 3200 منها جديدة بالإضافة إلى 1800 كانت مملوكة لأخرين، وهو الرقم الذي يعتبر قياسياً بالنسبة لمبيعات يوم واحد في مدينة تعتبر غير رئيسية كمدن مثل شنغهاي و بكين.

وفي أغسطس/آب أي قبل شهر من عقد القمة كان متوسط سعر المنزل الجديد في مدينة “هانغشتو” يبلغ حوالي 181 ألف يوان (250 دولارًا) لكل متر مربع، وكان متوسط مساحة الوحدات المباعة حوالي 100 متر مربع، وذلك طبقاً لبيانات قسم البحوث بالمعهد التابع لشركة العقارية E-house China”  ” والذي يتابع سوق العقارات بالصين.

وأفادت البيانات الصادرة عن المعهد بأن الحجم الإجمالي لمبيعات المنازل في المدينة يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر/أيلول الجاري، بلغ حوالي 9.2 مليار يوان (1.4 مليار دولار) وهو ما يمثل ثلث مبيعات المنازل خلال شهر أغسطس/آب بالكامل.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات