تراجع أسعار المنازل في سنغافورة بأكبر وتيرة خلال 7 أعوام

pavilion-park-perspective-2

تراجعت أسعار المنازل في سنغافورة بأكبر وتيرة في أكثر من 7 أعوام، وذلك في الوقت الذي يقدم فيه المطورون العقاريون تخفيضات وسط إشارات من الحكومة حول أنها لن تتراجع عن قيود الملكية التي فرضتها في وقت سابق من العام 2009.

وانخفض مؤشر يتتبع أسعار المنازل في البلد الآسيوي بنسبة 1.5% في الثلاثة أشهر المنتهية في الثلاثين من سبتمبر/أيلول وذلك مقارنة بالربع السابق، ليشهد بذلك المؤشر أكبر انخفاض له من يونيو/تموز عام 2009.

الانخفاض الأخير الذي شهدته أسعار المنازل يأتي للربع الـ12 على التوالي، وذلك في أطول سلسلة خسائر فصلية منذ المرة الأولى التي نشرت فيها الأسعار عام 1975، وفقاً لبيانات صدرت الإثنين من سلطات إعادة تطوير المناطق الحضرية في البلاد.

وكان رئيس البنك المركزي في سنغافورة “رافي مينون” قد صرح في وقت سابق من الشهر الماضي، بأن الدولة لا تعتزم تخفيف القيود المفروضة على الملكية، وذلك على الرغم من تراجع أسعار المساكن بنسبة 11% عن ذروتها في سبتمبر/أيلول عام 2013 وتراجع حجم المبيعات كذلك إلى النصف منذ ذلك الحين، وهو الأمر الذي يزيد الضغط على المطورين العقاريين ويدفعهم إلى تقديم خصومات وبرامج مدفوعات وغيرها من الحوافز من أجل تحسين المبيعات.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات