البنوك: #القرض_المعجل يقتصر على مصرف #الراجحي

%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%b1%d8%b6

قال مدير إدارة الإعلام والتوعية في البنوك السعودية طلعت حافظ إن تقديم “القرض المعجل” يقتصر في الوقت الحالي على بنك الراجحي المتعاقد بشكل رسمي مع صندوق التنمية العقاري.

وأوضح حافظ أنه لا يوجد أي مبادرة من جهة أي بنك سعودي بخصوص هذه الخطوة الاختيارية، حيث تختلف سياسة كل بنك في طرح مثل هذه المبادرات الاجتماعية.

وقال عبد الله الأحمري، رئيس لجنة التثمين العقاري بالغرفة التجارية بجدة، إن تعاقد “صندوق التنمية العقاري” مع بنك واحد “مصرف الراجحي” غير كاف لتغطية جميع الطلبات المقدمة ضمن برنامج القرض المعجل.

وأشار الأحمري، إلى أن عدد المتقدمين وفقا لبيانات وزارة الإسكان بلغ 800 ألف متقدم، 40 % منهم فقط استفاد بالقروض المقدمة من الصندوق، مبيناً أن على البنوك السعودية الإقدام على هذه الخطوة، خصوصا في ظل الأوضاع الاقتصادية الجديدة.

وقد أطلق “مصرف الراجحي” بالتعاون مع “صندوق التنمية العقاري” برنامج التمويل المعجل ليسهم في التمويل الفوري للوحدات السكنية الجاهزة، سواء كانت فللا أو شققا بحسب المعايير والاشتراطات التي حددها الصندوق.

ويستهدف برنامج القرض المعجل المواطنين المدرجين على قوائم الانتظار بقروض صندوق التنمية العقارية، ويسهم في تقليص مدة انتظارهم، ويموّل الوحدات السكنية الجاهزة بشكل فوري بتكلفة مخفضة عن طريق البنوك.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات