#وزارة_الإسكان تخفض أسعار #الشقق الى 400 ألف ريال

hou-1

اعتمدت وزارة الإسكان، قرارا بخفض أسعار الوحدات السكنية “الشقق” التي يتم تنفيذها بالشراكة مع شركات تطوير عقارية وطنية، ليصبح سعر الوحدة 400 ألف ريال بدلا من 500 ألف ريال.

وأوضح مسؤول بالوزارة أنها خاطبت 12 شركة تطوير عقاري وقعت معها لإنشاء مشاريعها السكنية 1 و2 في المنطقة الشرقية والرياض والمنطقة الغربية والمدينة المنورة للتوقيع على الأسعار الجديدة”، مبينا أن الوزارة تهدف من الأسعار الجديدة إلى تخفيض قيمة القرض على المواطن وقصر المدة الزمنية التي يتم فيها التقسيط مع شرط الجودة في البناء والتصاميم والخدمات الأساسية في مشاريع الوزارة حسب الاتفاقية والعقود المبرمة مع شركات التطوير.

وقال إن الوزارة لم تقدم على تلك الخطوة إلا بعد دراسة كاملة للسوق من حيث أسعار مواد البناء والتكلفة وأسعار الأيدي العاملة، لافتاً إلى أن التسعيرة الجديدة تسري على جميع مشاريع الوزارة في المناطق الرئيسية السابقة والجديدة والمستقبلية، وأضاف أنه “يحق لأي شركة رفض المشاريع الجديدة أو غيرها، حال كانت التسعيرة الجديدة غير مجدية لها”، مشيرا إلى أن هناك كثيرا من شركات التطوير العقارية الوطنية والأجنبية تتنافس على الفوز بمشاريع الوزارة.

وأكد ردن الدويش رئيس لجنة الإسكان والتطوير العمراني في غرفة الشرقية، أن هناك أربع شركات متخصصة في التطوير العقاري الموقعة مع الوزارة لتسويق خمسة آلاف وحدة سكنية، وافقت على تخفيض أسعار الوحدات السكنية من 500 ألف ريال إلى 400 ألف ريال مع تعهدها بتنفيذ المشروع بنفس الجودة.

وقال الدويش إن هناك شركات أخرى موقعة مع الوزارة لتسويق مشاريع سكنية في المنطقة الشرقية وفي مناطق أخرى، ما زالت تدرس قرار خفض أسعار الوحدات السكنية، مضيفا أن “قرار خفض الأسعار موجه إلى جميع شركات التطوير العقاري الموقعة مع الوزارة على مستوى المملكة، ويخدم شريحة كبيرة من المجتمع وشركات التطوير والمصارف الوطنية، ويسهم في حل مشكلة الإسكان”.

وأشار الى أن اللجنة ستناقش غدا مع ماجد الحقيل وزير الإسكان خلال اللقاء الذي تنظمه الغرفة بحضور عدد من رجال وسيدات الأعمال، آخر المستجدات في مشاريع الوزارة ومعرض الإسكان المقام حاليا في المنطقة الشرقية، علاوة على عدد المستفيدين من مشروع الوزارة.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات