منازل مُستدامة وموفرة للطاقة في أستراليا

1111

المنازل المُستدامة أو الخضراء هي المنازل التي تتضمن الكفاءة في استخدام الطاقة، مما يوفر المال على المدى الطويل، فضلا عن استخدام المواد التي تكون مجدية اقتصاديًا، للتثبيت والصيانة والاستبدال والإصلاح.

وقد نشرت “الجارديان” تقريرًا مصورًا يتضمن مجموعة من المنازل المُستدامة في أستراليا.

1- منزل “Hempcrete”

يقع في بلدية “ماركيفيل” بولاية نيو ساوث ويل الأسترالية، وحين قرر أصحاب المنزل تشييد منطقة جلوس جديدة من طابقين، قاموا باستخدام مواد بناء ليست على درجة عالية من التكنولوجيا، إذ أنه مُشيد من مزيج الخرسانة والقنب، ويتميز بقدرات عزل تتناسب مع الطقس المتقلب لمدينة سيدني، كما أن به مزايا الحد من الضوضاء، وهو أمر مفيد خاصة وأن المنزل تحت ممر طائرات، كما يتضمن نظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية، وأرضياته مصنوعة من خشب الزان الأسترالي الصلب.

1

2- منزل مُستدام على الطراز الريفي

يولد هذا المنزل في منطقة “ولونديلي” طاقة أكثر 7 مرات من الكهرباء التي يستخدمها، وذلك بفضل تصميم المنزل الموفر للطاقة، مما يعني أن أصحاب المنزل لا يتحملون فاتورة كهرباء، وتشمل الميزات المُستدامة الأخرى نظام تدفئة وتبريد الهواء من خلال التهوية الطبيعية، يحتوي على أنظمة إضاءة “ليد”، أرضيات من الخيزران، ونظام رصد الطاقة.

2

3- “Wakarara”

يقع في مدينة “توومبا” جنوبيّ ولاية “كوينزلاند”، ويحتوي على 3 غرف نوم، ينقسم إلى جناحين رئيسيين، ويتميز بالاستخدام الفعال للطاقة، إضافة إلى نظام عزل قوي وكفاءة حرارية عالية، وتحتوي الملكية على نباتات يتم ريها بطريقة رشيدة، وحديقة نباتية تمتد على مساحة 160 مترًا مربعًا تمد الأسرة بالخضروات الطازجة.

3

4- TS4 Living Lochiel Park

تمتد حديقة ” Lochiel” على مساحة 15 هكتارًا (150 ألف متر مربع)، وتشتمل على أول منزل خالٍ من الكربون، واكتمل بناؤه عام 2013، وهو عبارة عن منزل مكون من 3 غرف نوم على مساحة 242 مترًا مربعًا، ويتميز بجدران عازلة، ونوافذ من زجاج مزدوج، وأرضيات أسمنتية عازلة للحرارة.

4

5- Earthship Ironbank

يقع في مدينة “أونكابارينجا” جنوبيّ أستراليا، وشيدت جدرانه بين عامي 2013 و2014 باستخدام 1000 إطار سيارة، كما أن الجدران والسقف مصنوعة من الزجاج المُعاد تدويره والمواد الصديقة للبيئة، هذا بالإضافة إلى كونه مزودًا بالطاقة الشمسية، ووفقًا لصاحب الملكية “مارتي فريني” فإنه بمثابة مُختبر لجمع معلومات عن المنازل المُستدامة.

5

6- White Pebble

يحتوي هذا المنزل في “بايسايد” بولاية فيكتوريا على خمس غرف نوم، وبركة خالية من المواد الكيميائية في الحديقة، ويجمع البيت بين الأناقة والخواص المُستدامة، ويحتوي على نظم عزل متطورة، ونظام تهوية لتسخين الهواء ولاسترداد الطاقة.

6

7- one2six ashton

صاحب المنزل هو نفسه المعماري الذي صممه وشيده، ويقع منزل “مايكل سورنسن” غرب بلدة مارغريت ريفر، شُيد المنزل من الألواح المعدنية المُعاد تدويرها، ويعمل بالطاقة الشمسية والمياه التي يتم جمعها عبر إدارة مياه الأمطار، ويتم ري الحديقة بالتنقيط.

7

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات