الراجحي المالية تطلق صندوقا عقاريا في أوروبا بـ 155 مليون دولار

1625-358452

أعلنت شركة الراجحي المالية، إحدى أكبر شركات الخدمات الاستثمارية في المملكة العربية السعودية، عن نجاحها في إقفال الطرح الخاص لصندوق الراجحي العقاري الأوروبي بعد جمع 581 مليون ريال (155 مليون دولار).

ويستهدف الصندوق المغلق خلال عمره المقدر 5 سنوات بالاستثمار في العقارات المدرة للدخل كالمخازن المستأجرة من الشركات ذات الملائة المالية العالية وبعقود إيجار طويلة الأجل لتوزيع أعلى العوائد النقدية المنخفضة المخاطر كل 6 أشهر خلال عمر الصندوق، كما يتركز النطاق الجغرافي للاستثمار في دول غرب أوروبا.

وقال الرئيس التنفيذي للراجحي المالية، غوراف شاه: “يمثل هذا الصندوق بداية التوسع العالمي لاستثماراتنا العقارية، ولازلنا نستثمر في القطاعات التي راكمت إدارة الشركة خبرة عميقة فيها”، مضيفاً: “إن  النجاح في حجم الأصول المكتتبة يعتبر شهادة على السجل المميز الذي بنته الراجحي المالية في مجال الاستثمار في العقارات اللوجستية، بالإضافة إلى الخصائص القوية والمستقرة التي يتمتع بها  هذا القطاع”.

ومن جهته، قال عبد العزيز السبت، مدير عام الوساطة والخدمات المشتركة في الراجحي المالية: “هناك عدة عوامل تعتبر هي الداعم الأساسي لجاذبية الاستثمار في قطاع  العقارات اللوجستية، تشمل بذلك انخفاض مستوى المضاربة وتوفر مستأجرين ذوي كفاءة عالية بعقود ايجار طويلة الأجل، الى جانب الدخل المستقر مع إمكانية زيادة رأس المال. ومن المتوقع أن يؤدي التوجه المستمر نحو التسوق عبر الإنترنت والتجارة الإلكترونية إلى نمو الطلب على شبكات التوزيع ذات الجودة العالية، وبالتالي سيزيد الطلب على المخازن وغيرها من العقارات المتعلقة بالخدمات اللوجستية بالقرب من المنافذ التجارية، مثل الموانئ والمطارات”.

يذكر أن الراجحي المالية أدارت صفقات عقارية تقدر بأكثر من مليار دولار في كل من المخازن وأسواق التجزئة، وتمكنت مؤخرا من التخارج من صندوق أرك للدخل العقاري بقيمة 360 مليون دولار، وقد استثمر الصندوق  في سوق عقارات المخازن ومراكز التجزئة في كل من السعودية والإمارات.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات