5 حلول عقارية ذكية من أراضي دبي في جيتكس 2016

%d8%af%d8%a8%d9%8a

تشارك دائرة الأراضي والأملاك في دبي بنسخة هذا العام من معرض “جيتكس 2016″، لعرض أبرز خمسة حلول ذكية نجحت في تطويرها لخدمة السوق العقاري. وخلال هذا الحدث الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي على مدى خمسة أيام من 16 – 20 أكتوبر 2016، سيحرص ممثلو الدائرة على التواصل مع زوار المعرض من خلال منصتين.

وقال سلطان بطي من مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: “يمثل معرض جيتكس لنا كل عام منصة مثالية لإبراز أحدث إبداعاتنا وابتكاراتنا الذكية، وبما أن المعرض يجمع أبرز المتخصصين في قطاع التكنولوجيا والتقنيات الرقمية، ستتاح لنا الفرص للحصول على الآراء من ذوي الاختصاص، وإبراز قدراتنا في هذا المجال كمؤسسة قادرة على مجاراة أحدث تقنيات العصر، بما يعكس الشعار الذي نرفعه هذا العام “حلول عقارية ذكية لمدينة أسعد”.

وسيكون نظام “الدفع الذكي” أحدث الحلول العقارية التي تعرضها أراضي دبي خلال مشاركتها في دورة هذا العام، ويعد هذا النظام طريقة دفع جديدة تسمح للمتعامل دفع الرسوم العقارية المطلوبة عن الإجراء إلكترونيا، وتوفر طرق عدة للدفع مثل بطاقة الائتمان، التحويل البنكي (من بنوك محددة) ومحفظة نقودي. ويشتمل التطبيق على خدمات عديدة، ومنها مراجعة كافة عمليات الدفع السابقة، ومتابعة الرصيد المتبقي في محفظة نقودي.

وسيكون تطبيق الوسطاء أيضا من أبرز التطبيقات الذكية التي ستعرضها حيث سيشرح ممثلو الدائرة فوائد تطبيق “وسطاء دبي” الذي يستهدف شريحة كبيرة من المستفيدين، حيث يوفر معلومات دقيقة ومحدثة عن وسطاء دبي العقاريين المرخصين، وشركات العقارات المرخصة والمعتمدة من قبل أراضي دبي. وتعمل البوابة على تصنيف الوسطاء العقاريين من خلال قياس مؤشرات أدائهم وكفاءتهم، ويوفر تفاصيل حول المشاريع التي يختص الوسيط ببيع عقاراتها، وعدد الصفقات المنجزة، إضافة إلى خدمة التحقق من شهادة الملكية.

وسيتم أيضا عرض “الخارطة الاستثمارية” في منصتيها، وهي تمثل سوقًا عقاريًا ذكيًا تم إطلاقها من قبل مركز تشجيع وإدارة الاستثمار بدبي. وتهدف الخريطة إلى خدمة المجتمع العقاري، حيث يعمل النظام على متصفحات الإنترنت والأجهزة الذكية عرض المشاريع العقارية للمطورين، وتوفير معلومات عن العقارات والسوق العقارية لخدمة المطورين العقاريين لعرض وبيع عقاراتهم من خلال بوابة الكترونية آمنة، بفضل اعتمادها على بيانات دقيقة وصحيحة.

وستتاح الفرصة لزوار منصتي الدائرة التعرف إلى تطبيق “إيجاري” الذي يختص بإدارة عمليات التأجير ويوفر الخدمات للملاك، وشركات إدارة العقارات وممثلي المالك لإدارة عقود الإيجار في أي وقت ومن أي مكان. ويعمل التطبيق على حماية حقوق جميع الأطراف، ويسهم في زيادة كفاءة عمليات إدارة عقود الإيجار، وتخفيض التكلفة والوقت اللازم لإتمام تسجيل عقود الإيجار.

وفي دورة هذا العام، ستسلط الدائرة الضوء على تطبيق القاضي الذكي الذي يتيح لمختلف أطراف العلاقات الإيجارية معرفة موقفهم القانوني في شأن عقود الإيجار، ويرشدهم حول آليات رفع الدعاوى القضائية. ويحتوي التطبيق على العديد من الميزات، من أبرزها تقديم الاستشارات القانونية المجانية للقضايا المختصة بعمليات وعقود الإيجار في دبي وتوفير والوقت والجهد.

يشار إلى أن المنصة الأولى لأراضي دبي ستكون في قاعة الشيخ سعيد تحت الرقم [S1-B2]، إلى جانب مشاركتها تحت مظلة حكومة دبي الذكية (S2-A21 & S3-A21). وسيكون ممثلو الدائرة على أتم استعداد من خلال منصتين لاستقبال الزوار، والإجابة عن أسئلتهم حول تطبيقاتها الذكية، والدور الذي تلعبه في تحقيق رؤيتها بان تكون الوجهة العقارية الأولى عالميا في الإبتكار والثقة والسعادة .

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات