الشورى يطالب الإسكان بتوضيح الالتزامات المالية المترتبة على مستحقي السكن

جلسة مجلس الشورى 5 فبراير

طالب مجلس الشورى وزارة الإسكان بإعداد جدول زمني يوضح المتحقق من المستهدف الكمي في خطة التنمية العاشرة سنوياً , وتوضيح الالتزامات المالية التي ستترتب على مستحقي السكن لأي من منتجاتها .
جاء ذلك في قرار أصدره مجلس الشورى خلال جلسته العادية السابعة والخمسين التي عقدها اليوم الأربعاء برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد الجفري.
وأوضح مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان في تصريح صحافي عقب الجلسة أن المجلس اتخذ قراراه بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي طرحوها أثناء مناقشة التقرير السنوي لوزارة الإسكان للعام المالي 1435 / 1436 هـ في جلسة سابقة تلاها رئيس اللجنة المهندس مفرح الزهراني.
وطالب المجلس في قراره وزارة الإسكان بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بإعداد قاعدة معلومات إسكانية ربع سنوية تكون متاحة للجميع لتشمل المبيعات , والأسعار , والشواغر , في قطاع الإسكان.
كما دعا المجلس الوزارة بإسناد تطوير الأراضي للمطورين العقاريين بالإضافة للتخطيط والبناء ضمن مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص في إطار مفهوم التطوير الشامل , مؤكداً على ضرورة أن تنجز الوزارة الهيكل التنظيمي , وهيكلة فروعها , ودليل السياسات والإجراءات المنظمة لعملها .

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات