#تقييم يبحث تطوير الأنظمة العقارية في جلسات اليوم الثاني

%d9%85%d8%a4%d8%aa%d9%85%d8%b1-%d8%aa%d9%82%d9%8a%d9%8a%d9%85

ناقش مؤتمر “تقييم” واقع ومستقبل مهنة التقييم العقاري في المملكة في يومه الثاني العديد من المحاور كان أهمها نظام “تحديات وفرص تطوير إجراءات نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة ” حيث طرح في الجلسة العديد من أوراق العمل لتطوير نظام نزع  الملكيات في المملكة .

كما ناقش خبراء من أوروبا وأمريكيا مع نظرائهم السعوديين “التغييرات المقترحة على معايير التقييم الدولية ، وأيضا ملامح نظام الشركات المهنية الجديد ،  وبحثوا من خلال أوراق عمل كيفية تطويرها وتطبيق الأنظمة الدولية في المملكة ، كما شارك في الجلسة المهتمين في القطاع العقاري من المملكة والدول العالمية .

وبحث المؤتمر من خلال جلساته نظام خدمات القيمة الإلكترونية الجديد ، وقواعد الأنظمة الرسمية وأثرها على الأنشطة العقارية ، في ظل تطور كبير في السوق العقاري ، وأهتمام الحكومة في تنظيم وتطوير السوق ، كما ذكر وزير الإسكان ماجد الحقيل في تصريحة يوم أمس ” القطاع العقاري يمثل النسبة الكبيرة من الناتج المحلي، وشهدت الفترات الأخيرة ممارسات فردية غير عادلة في التقييم، ما أثر سلبا في صناعة القطاع العقاري بصفة خاصة”.

يذكر أن المؤتمر شهد اقبال كثيف من المهتمين في القطاع العقاري حيث وصل عدد الحضور في اليوم الأول إلى أكثر من 1000 شخص من بينهم خبراء ومطورين وشركات وجهات حكومية مختصة في السوق العقاري .

وكان “مؤتمر تقييم” قد انطلق يوم أمس برعاية وحضور من وزيري التجارة والاستثمار معالي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ومعالي وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل ، وناقش مستقبل مهنة التقييم وأيضا تدريب المقميين السعوديين واعتمادهم دولياً كما وقع على هامش المؤتمر عدداً من الاتفاقيات في مجال تطوير “التقييم” وأيضا المجالات العقارية الأخرى.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات