أجواء إيجابية تحيط بقطاع العقارات الإماراتي خلال 2017

Cityscape Abu Dhabi 2017

أكد القائمون على تنظيم سيتي سكيب أبوظبي، أن العدد القياسي للصفقات الاستثمارية التي عقدت خلال دورة المعرض لعام 2016 ساهمت في بيع أكثر من 90% من مساحة العرض المخصصة لدورة هذا العام من المعرض.

ومع إتاحة البيع المباشر من على منصات العرض للعام الثالث على التوالي، تماشيا مع القوانين والتشريعات التنفيذية الصادرة من قبل مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، قامت مجموعة من كبار العارضين بتأكيد مشاركتهم في المعرض الذي يقام على مدار ثلاثة أيام، في الوقت الذي تناقلت فيه أعداد كبيرة من التقارير أن السوق العقاري الإماراتي سيشهد أجواء إيجابية خلال العام 2017.

ومن بين أبرز العارضين المشاركين للمرة الأولى في الدورة 11 للمعرض العقاري الأكبر في العاصمة الإماراتية: شركة آبار للاستثمار البترولي، مجموعة أبوظبي القابضة، هيدرا العقارية، تايجر العقارية وراس الخيمة العقارية.

وينضم العارضون الجدد إلى مجموعة من كبار شركات التطوير العقاري الدائمة الحضور في المعرض الذي يقام في الفترة ما بين 18-20 أبريل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، والذين نذكر منهم: الراعي البلاتيني- منازل للتطوير العقاري، الدار العقارية، إيجل هيلز بروبريتيز، شركة الاستثمار والتطوير السياحي، بلوم العقارية، اشراق العقارية، واحة الزاوية، وشركة عزيزي للتطوير.

ومن النقاط التي ساهمت في تبديد المخاوف حول تباطؤ السوق العقاري خلال العام 2016، القانون العقاري الجديد الذي طرح العام الماضي والذي من شأنه تعزيز الشفافية والأمان عند شراء العقارات في أبوظبي، بالإضافة لقيام شركة بلوم العقاري بإصدار تقرير أشارت فيه أنه ومع اسدال الستار على دورة سيتي سكيب 2016، كانت الشركة قد باعت 70% من الوحدات المطروحة في مشروعها الجديد (الفاية) من على منصتها في أرض المعرض؛ والذي يشكل زيادة بنسبة 20% على المبيعات المتوقعة من قبل الشركة قبل مشاركتها في المعرض.

وقال كارلو شيمبرلي، مدير المعارض لدى إنفورما للمعارض، الجهة المنظمة لسيتي سكيب أبوظبي: “التجاوب الذي شهدناه من قبل المطورين ومؤسسات التمويل وكبرى الشركات الحاضرة في سيتي سكيب أبوظبي هذا العام كان الأقوى خلال السنوات الأخيرة، وقد لاحظنا تفاؤلا وسط العارضين المشاركين في دورة 2017 من المعرض”.

وتابع: “نتوقع إطلاق مجموعة من المشاريع في اليوم الأول، بالإضافة إلى الإعلان عن مراحل جديدة للمشاريع القائمة وطرحها للبيع خلال أيام المعرض الثلاث. سيتيح المعرض للزوار فرصة للاطلاع على أداء السوق العقاري في أبوظبي، والتي لا يمكن الحصول عليها في مكان آخر، بالإضافة لفرص تحديد الاستثمار الأنسب الذي يحقق أفضل العوائد”.

وبرعاية من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، يقام سيتي سكيب أبوظبي على مساحة عرض تزيد عن 18,000 متر مربع، ويشكل منصة مثالية لشركات التطوير المحلية والإقليمية والدولية لإطلاق واستعراض أحدث مشاريعها في القطاعات السكنية والسياحية والتجارية والضيافة.

وسيستضيف المعرض على هامشه فعاليات مؤتمر سيتي سكيب أبوظبي الذي ينظم مجموعة من الحوارات لمناقشة أبرز المواضيع المؤثرة في القطاع بمشاركة نخبة من المتحدثين والخبراء. وستتطرق أجندة المؤتمر لمناقشة أحدث الأساليب المتبعة في تحديد الفرص الاستثمارية في العاصمة الإماراتية، وبتركيز خاص على المشاريع المميزة في قطاعات الضيافة والترفيه والتجزئة والاستجمام.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات