الصين تناطح السحاب بأجمل المباني

11

تزايد في السنوات الأخيرة ظهور المباني المعاصرة في بكين وشنغهاي وهونج كونج، إضافة إلى ظهورها في أقاليم نائية مثل  جنوب منغوليا.

وكشف موقع “بيزنس إنسايدر” عن 10 من أجمل المباني الحديثة في الصين:

دار أوبرا “هاربين”

اكتمل تشييد هذا المبنى عام 2015 في مقاطعة هيلونغجيانغ بمدينة هاربين، وقد قام ببنائه شركة الهندسة المعمارية  ” MAD”، يمتد على مساحة تبلغ نحو 260 ألف متر مربع، ويتناغم تصميمه مع الطبيعة الثلجية من حوله.

1

برج شنغهاي

يبرز برج شنغهاي باعتباره أحد أجمل ناطحات السحاب في العالم، اكتمل بناؤه عام 2015، ويتكون من 127 طابقًا، من تصميم المعماري مارشال ستاربالا.

2

متحف الثورة

تم افتتاح متحف الثورة في مدينة ووهان شرق الصين عام 2011، بمناسبة مرور 100 عام على الثورة التي أطاحت بأسرة تشينغ وكان لها دور في تأسيس جمهورية الصين، أول جمهورية في تاريخ آسيا، تم تشييد المبنى على شكل حرف ” V” بتكلفة قدرها 50 مليون دولار، وهو من تصميم شركة ” CADI”.

3

سوهو جالاكسي

هو مبنى من تصميم المعمارية الراحلة زها حديد، يتخذ شكلا بيضاويا، ويتسم بعدم وجود زوايا حادة، اكتمل بناؤه عام 2012.

4

مركز شنغهاي المالي

هو ثاني أطول ناطحة سحاب في الصين ورابع أطول ناطحة سحاب في العالم، يبلغ ارتفاعه 492 مترًا، اكتمل بناؤه عام 2008، وهو من تصميم المعماري ويليام بيدرسن، يوجد ممشى في الطابق الـ 100 يتسم بإطلالات لا مثيل لها على العاصمة.

5

مقر شركة ” Giant Interactive Group”

هو مبنى خاص بشركة ألعاب الفيديو ” Giant Interactive Group” من تصميم شركة ” Morphosis Architects”، اكتمل بناؤه عام 2010، يبدو المبنى وكأنه مأخوذ من لعبة فيديو، ويتسم بالتناغم مع البيئة المحيطة به.

6

متحف أوردوس

اكتمل بناء هذا المتحف في صحراء غوبي عام 2011 على يد شركة الهندسة المعمارية ” MAD”، ويأتي على شكل بقعةٍ كبيرة ومتماوجة من الحبر، وقد تم إكساؤه ببلاطات معدنية مصقولة، لمقاومة العواصف الرملية القوية التي تهب بشكلٍ متكرر في تلك المنطقة.

7

ملعب بكين الوطني

يُعرف باسم “عش الطائر”، وهو من تصميم المعماري الصيني الشهير آي ويوي، وقد كان مركزًا لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2008، تبلغ تكاليف صيانته 11 مليون دولار سنويًا، اكتمل بناؤه عام 2008.

8

منتجع شيراتون هوتشو هوت سبرينغ

يُعرف أيضًا باسم فندق القمر، ويتخذ شكل حدوة حصان، من تصميم المهندس المعماري ما يانسونج من شركة  ” MAD”، وقد اكتمل بناؤه عام 2013.

9

المركز الوطني للفنون المسرحية

اكتمل بناؤه عام 2007، وكان يُعرف فيما مضى بالمسرح الوطني الكبير، يقع في العاصمة بكين على مساحة 200 ألف متر مربع، يتخذ شكل بيضة وينعكس بشكل جذاب على سطح البحيرة المطل عليها، من تصميم المعماري بول أندرو.

10

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات