هونج كونج الأغلى عالميا للسكن وبورنموث الأرخص في 2017

View of midtown Manhattan looking north from the Empire State Building February 14, 2014 in New York.  AFP PHOTO/Stan HONDA        (Photo credit should read STAN HONDA/AFP/Getty Images)

صدر مؤخرا مؤشر القدرة على تحمل تكاليف الإسكان الثالث عشر، والذي جاءت به هونج كونغ وسيدني وفانكوفر في قائمة أغلى الأماكن التي يُمكن الإقامة بها.

ويعتمد المؤشر في التصنيف على استخدام وسيط متعدد من خلال قسمة متوسط سعر المنزل على متوسط الدخل السنوي الإجمالي للأسرة لحساب القدرة الشرائية، وهي الطريقة التي أوصى بها البنك الدولي والأمم المتحدة، فعلى سبيل المثال، إذا كان متوسط سعر المنزل في لندن 440 ألف أسترليني، ومتوسط دخل الأسرة 51800 استرليني، فإن سوق الإسكان في لندن سوف يسجل 8.5 درجة.

واعتمد التصنيف على تحليل 406 أسواق من المدن في 9 دول هي أستراليا، كندا، هونج كونغ، أيرلندا، اليابان، نيوزيلندا، سنغافورة، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك باستخدام بيانات من الربع الثالث لعام 2016.

1- هونج كونغ

تصدرت هونج كونغ القائمة على مدى السبع سنوات الماضية، ويُمكن أن تصل تكلفة تأجير شقة مساحتها مقسمة لأقل من 9 متر مربع إلى 385 دولار، وقد سجل سوق الإسكان في هونج كونغ 18.1 درجة، مما يمثل انخفاضًا عن العام الماضي الذي كان 19 درجة.

1

2- سيدني

جاءت مدينة سيدني الأسترالية في المركز الثاني كأغلى سوق للإسكان للعام الثاني على التوالي، وقد سجل السوق 12.2 درجة وهي نفس درجة العام الماضي، وتعد أستراليا أغلى ثالث دولة في العالم في شراء الشقق، إذ يسجل سوق الإسكان بها 5.5 درجة، وقد ارتفعت الأسعار ارتفاعًا كبيرة منذ الثمانينيات، حيث كانت كل أسواق الإسكان باستثناء سيدني تقدم شقق بأسعار معقولة، وتكمن المشكلة في أستراليا في قدرة المستثمرين  الروس والصينيين والشرق أوسطيين وحدهم على تحمل تكاليف السوق في سيدني وملبورن.

2

3- فانكوفر

سجل سوق الإسكان في مدينة فانكوفر الكندية 11.8 درجة، مما يجعلها أغلى ثالث سوق إسكان في العالم.

3

4- أوكلاند

جاءت مدينة أوكلاند النيوزيلندية في المركز الرابع، في حين تحتل نيوزيلندا المركز الثاني في قائمة أغلى الدول في سوق الإسكان بوجه عام.

4

5- سان خوسيه

شهدت هذه المدينة الأمريكية عاصمة وادي السيليكون نموًا كبيرًا على مدار العقد الماضي، ويعد سوق الإسكان بها واحدًا من أغلى الأسواق في الولايات المتحدة الأمريكية ، إذ سجل 9.6  درجة.

5

6- ملبورن

جاءت مدينة ملبورن الأسترالية في المركز السادس، وسجل سوق الإسكان بها 9.5 درجة، وقد تزايدت أسعار الإسكان بدرجة لا يُمكن تحملها في المدينة، مما يمثل عبئًا كبيرًا على المستثمرين المحليين.

6

7- هونولولو

سجلت سوق الإسكان في مدينة هونولولو الأمريكية 9.4 درجة، وجاءت في المركز السابع، وهي من أغلى أسواق الإسكان في العالم، وثاني أغلى أسواق الإسكان في الولايات المتحدة الأمريكية.

7

8- لوس أنجلوس

وفي المركز الثامن جاءت مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، والتي سجلت 9.3 درجة، وقد ارتفعت أسعار السكن على مدار عام واحد فحسب بما يعادل دخل الأسرة لمدة 14 شهرًا.

8

9- سان فرانسيسكو

سجل سوق الإسكان في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية 9.2 درجة، وجاءت في المركز التاسع، وهي من بين أغلى المدن في الولايات المتحدة الأمريكية.

9

10- بورنموث

جاءت مدينة بورنموث في مقاطعة دورست البريطانية في المركز العاشر، وقد سجل سوق الإسكان بها 8.9 درجة.

وقد أشار التقرير إلى أكثر 10 أماكن في العالم يُمكن السكن فيها بأسعار معقولة، وقد هيمنت العديد من مدن الولايات المتحدة الأمريكية على هذه القائمة أيضًا.

10

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات