#الاسكان تعلن عن 15 ألف منتج سكني غدا

الاسكان

قالت مصادر إن الدفعة الأولى من المنتجات السكنية الجديدة التي تعتزم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقاري الإعلان عنها غدا، ستشمل نحو 15 ألف منتج.

وأوضحت المصادر أن دفعة الـ15 ألف منتج تشمل تسليم منتجات سكنية (وحدات – أراض)، وتخصيص وحدات سكنية، وقروض تمويلية من صندوق التنمية العقاري.

وتوقعت المصادر أن تتراوح الدفعة الأولى من القروض التي سيقدمها صندوق التنمية العقاري، بالتعاون مع البنوك والمؤسسات التمويلية، بين 5000 و6500 قرض تمويلي.

وأشارت الى أنه سيتم إعلان الدفعة الأولى عبر مؤتمر صحفي يعقده المستشار والمشرف العام على وكالة الدعم السكني وإدارة الفروع بوزارة الإسكان الأمير سعود بن طلال بن بدر، والمشرف العام على صندوق التنمية العقارية أيهم اليوسف.

وكانت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية أعلنا في منتصف شهر يناير الماضي عن حملة “سكني” لتخصيص منتجات سكنية متنوعة وذلك لنحو 280 ألف مستفيد.

وتشمل المنتجات 120 ألف وحدة سكنية بالشراكة مع القطاع الخاص متنوعة المساحات حسب معايير الدخل وعدد أفراد الأسرة، و75 ألف قطعة أرض سكنية جاهزة للبناء و85 ألف دعم تمويلي مدعوم التكاليف من الدولة وذلك بالشراكة بين صندوق التنمية العقاري والبنوك والمؤسسات التمويلية.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات