توقعات بارتفاع أسعار العقارات في المملكة المتحدة العام الجاري

لندن

توقعت دراسة حول أسعار العقارات في المملكة المتحدة خلال العام الجاري، أصدرتها مدرسة الإدارة التابعة لجامعة لانكستر مؤخرا، ارتفاع الأسعار بنحو 3.5 في المائة عام 2017، وهو معدل نمو أقل مما تحقق العام الماضي وبلغ 4.4 في المائة.

وإذا كان ذلك هو المتوسط العام للزيادة في المملكة المتحدة، فإن لندن وفقا لتلك الدراسة ستحقق معدل نمو أعلى من المتوسط العام للملكة المتحدة، وستبلغ زيادة أسعار الوحدات السكانية فيها نحو 3.9 في المائة.

ورغم أن التقديرات التي سادت في أوائل شهر يناير الماضي – بين أغلب العاملين في القطاع العقاري – اتسمت بالإيجابية بأن مستوى أسعار العقارات سيتحسن خلال هذا العام، عززها في ذلك ارتفاع أسعار المنازل في شهر يناير الماضي بنحو 2.6 في المائة، إلا أن الأرقام المعلنة أخيرا، عن معدل نمو الأسعار في شهر فبراير، أربكت المشهد، ودعت كثيرا من العاملين في هذا القطاع إضافة إلى أصحاب العقارات بالطبع، إلى إعادة النظر في توقعاتهم، والتساؤل مجددا حول ما يحمله لهم المستقبل من أنباء.

وانخفضت أسعار المنازل في لندن في فبراير إلى أدنى مستوى لها منذ ست سنوات.

وتراجعت الأسعار بنحو 0.4 في المائة ليصل المتوسط السعري للمنزل في لندن حاليا إلى نحو 641 ألف جنيه استرليني، وهو الانخفاض الأول من نوعه منذ أبريل 2011.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات