35 مليون متر مخزون أراضي دار الأركان

الأركان

كشف يوسف الشلاش رئيس مجلس إدارة شركة دار الأركان، أن مخزون الأراضي لدى الشركة يبلغ 35 مليون متر مربع، متوزعة ما بين الرياض وجدة والمنطقة الشرقية ومكة المكرمة والمدينة المنورة، وأرقام بسيطة جدا في المدن الصغيرة.

وقال الشلاش إن الصورة ما زالت غير واضحة بالنسبة لرسوم الأراضي البيضاء، والشركة لديها أرضان تدخلان في إطار الرسوم في جدة والرياض، وهما تحت التطوير أيضا.

وأضاف إن الشركة كانت متحفظة على البيع على الخارطة لكن التشريعات الجديدة الصادرة عن وزارة التجارة تجاه هذا الأمر ستكون إيجابية وستحفز الشركة لممارسة هذا النشاط.

وحول التعاون مع وزارة الإسكان، قال إن الشركة لم توقع أي اتفاقات مع الوزارة، لكن هناك مفاوضات بين الطرفين، بالتوازي مع مبادرات من الوزارة تأمل الشركة أن ترى النور ويكون للشركة نصيب منها خلال 2017.

وكانت الشركة أكدت منتصف العام 2016 أنها تتفاوض مع وزارة الإسكان لتوقيع اتفاقية تعاون مع الوزارة تهدف إلى توفير وحدات سكنية للمواطنين.

وقال إن عام 2016 كان صعبا على القطاع العقاري وعلى الجميع أيضا، مضيفا أن انخفاض أرباح الشركة يعتبر الأقل مقارنة بباقي الشركات في القطاع العقاري والسوق السعودي بشكل عام.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات