أمير مكة يعتمد عقوبات مالية ضد متعدّين على أراٍض حكومية‎

العقوبات

اعتمد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل عقوبات مالية قُدرت بــ 40 ألف ریال ضد 4 محدثين تعدوا على أراٍض حكومية في عدد من المحافظات والمراكز التابعة للمنطقة.

وأوضحت إمارة منطقة مكة المكرمة في بيان أن قرار أمير منطقة مكة المكرمة تضّمن الاكتفاء بتطبيق الحد الأدنى للغرامة المالية الُمّقدر بــ 10 آلاف ضد كل محدث.

وقالت أنه وخلال الشهر الماضي صدر قرار مماثل بإيقاع عقوبات المالية قدرت بــ 90 ألف ریال ضد 9 محدثين تعدوا على أراٍض حكومية في عدد من محافظات ومراكز المنطقة .

وذكرت أن لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات بالإمارة استعادت في محرم الماضي نحو 9.7 مليون متر مربع، تم التعدي عليها على طريق الخواجات جنوبي العاصمة المقدسة، وسبقها استعادة أراضٍ حكومية مملوكة لوزارة المالية في عمق الواقعة غرب مكة المكرمة، وقرية مقنعة الواقعة جنوبها.

وأضافت أنها استعادت خلال الأعوام الماضية أكثر من 180 مليون متر مربع من أملاك الدولة تقدر قيمتها بأكثر من 35 مليار ریال، وقد تم تسليمها إلى وزارة الإسكان والأمانات والجهات الحكومية الأخرى لتنفيذ مشاريع تنموية عليها، لتكون بذلك منطقة مكة المكرمة من أوائل مناطق المملكة التي وفرت وسلمت الأراضي المخصصة لمشاريع الإسكان.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات