#الإسكان: متحصلات #رسوم_الأراضي_البيضاء تستخدم في مشاريعنا

المديهيم

أكد المشرف العام على برنامج رسوم الأراضي البيضاء في وزارة الإسكان محمد المديهيم، إن الوزارة تعتزم استخدام المتحصلات من الرسوم في مشروعات الإسكان وإيصال الخدمات والمرافق إليها.

وأوضح المديهيم أنه من الصعب تحديد القيمة المتوقعة للرسوم في الوقت الحالي.

وقال إن الوزارة ستفرض غرامات على المتأخرين عن سداد قيمة الرسوم على أراضيهم، مشيراً إلى أن الغرامات تنقسم إلى نوعين (المتأخرين عن التسجيل في البرنامج لمدة 6 أشهر، والغرامة الثانية عدم سداد قيمة الرسوم خلال الفترة المحددة بـ12 شهراً).

وأضاف أن احتساب الرسوم على الأراضي البيضاء يتم بناء على عدة معايير وفقا لما نصت عليه اللائحة وهناك لجنتان الأولى لتقييم الأراضي والثانية للاعتراضات وتختص بتحديد المخالفات التي تم بناء عليها حساب قيم الأراضي.

ويتوقع قيام وزارة الإسكان بإصدار فواتير رسوم الأراضي البيضاء اعتباراً من الأسبوع المقبل في مدينة الرياض على أن يتبعها إصدار الفواتير في جدة وحاضرة الدمام.

وكانت الوزارة قد انتهت في ديسمبر الماضي من المرحلة الأولى من تسجيل الأراضي البيضاء في كل من الرياض وجدة والدمام، واستقبلت البوابة الإلكترونية المخصصة لتسجيل الأراضي البيضاء 1792 مسجلاً، فيما بلغ عدد طلبات التسجيل 2278 طلباً، وبمساحة إجمالية بلغت 635 مليون متر مربع.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات