#صندوق_التنمية_العقاري: لم نتخل عن المواطن بتحويله للبنوك

المشرف-العام-على-صندوق-التنمية-العقارية-أيهم-اليوسف-الصورة-من-موقع-الوزارة-على-تويتر

أكد المشرف العام على صندوق التنمية العقاري المهندس أيهم اليوسف، أن الصندوق لم يتخل عن المواطن عندما حوله للبنوك للاقتراض منها ولكن هذه الخطوة جاءت بهدف خدمة أكثر من مستفيد.

وأضاف اليوسف أن جميع أرباح القروض التي تمنح للمواطنين يتم تسديدها من قبل الصندوق ولكن بشكل نسبي مما يعني أن الدعم يبدأ من 100 % وينزل تدريجيا.

وقال إن اختلاف أرباح البنوك على القروض من بنك إلى آخر لا تفرق مع المواطن لأن أغلب المواطنين لن يدفعوا شيئاً وأن البنك ليس له علاقة بالمواطن.

وأشار اليوسف إلى أن الصندوق ليس جهة ربحية لكنه يرغب في ضمان سداد قيمة القروض، مبينا أن القرض ليس هبة حيث لن يمنح الصندوق العقاري قروضا لا يستطيع المستفيد تسديدها إلا في حالات معينة ( غير القادرين على السداد) حيث أنه جاري دراستها من قبل لجنة خاصة من عدة جهات حكومية.

وكشف اليوسف عن أن أحد المستفيدين قدم للبنك ومرتبه يفوق الـ100 الف ريال، مشيرا الى أنه من المفروض ان يترك المجال لغيره ولكنه في الاخير هو حق من حقوقه وأعطي أقل دعم.

وبين أن الجميع سيستفيد من الدعم بعدالة ولمن يستحق وأن الدعم سيتفاوت وفق نسب الإحتياج.

وقال إن الصندوق لديه قائمة انتظار مكونة من 500 ألف مستفيد بالإضافة إلى مليون مستفيد في وزارة الإسكان، و5 ملايين قادمة في الطريق مستقبلاً، مبيناً ان الصندوق كان يحتاج إلى 40 عاماً للانتهاء من قوائم الانتظار حال اعتماد الآليات السابقة ولكن وفقاً للآليات الجديدة يحتاج إلى 5 سنوات فقط.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

تعليق واحد فقط