البنوك: #الصندوق_العقاري لا يعطي ضمانا للبنوك عن #التمويل_السكني

الصندوق

أكد أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية طلعت حافظ، أن صندوق التنمية العقاري لا يعطي ضمانًا للبنوك عن التمويل السكني، وبذلك فإن البنوك تطبق على المقترضين السياسات الموحدة.

وقال حافظ إن البنوك تحصل على أرباح من التمويل السكني تتفاوت بينها إلا أنها منافسة تدعم العملية التنموية.

وأوضح أن هناك عدة اعتبارات تتحكم في النسبة، منها مدة القرض ومبلغ القرض والجدارة الائتمانية، مشيرا إلى أن هناك 8 بنوك شاركت في المرحلة الثانية بموجب اتفاقيات مع صندوق التنمية العقاري لاستقبال المواطنين الذين صدرت لهم موافقات.

من جهته، قال حمود العصيمي المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقاري، إن الصندوق لا يقدم ضمانات للبنوك لتقديم تمويل سكني بلا أرباح للمواطنين، ولكنه يقوم بإيداع مبلغ الدعم بشكل شهري في حساب المستفيد في نفس اليوم الذي يستقطع فيه البنك القسط الشهري.

يشار الى أن التمويل السكني المدعوم هو برنامج جديد للدعم السكني يتوافق مع الشريعة الإسلامية يستهدف قوائم انتظار صندوق التنمية العقاري ووزارة الإسكان الذين سوف يتم التخصيص لهم وإصدار أرقامهم بشكل شهري.

وكان صندوق التنمية العقاري قد أكد في أكثر من مناسبة أنه سوف يتحمل قيمة أرباح القروض لأصحاب الدخل المحدود والمتوسط بنسبة 100% وبنسب متفاوتة لا تقل عن 35% لأصحاب الدخل المرتفع.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات