#الصندوق_العقاري: ندرس رفض البنوك لطلبات #التمويل_المدعوم

العقاري

قال حمود العصيمي، المدير العام لإدارة العلاقات العامة والإعلام في صندوق التنمية العقاري، إنه يجري حاليا النظر في كافة طلبات التمويل المدعوم التي تم رفضها من قبل البنوك لمعرفة أسباب الرفض والعمل على معالجتها.

وبدأت لجنة خاصة من وزارات الإسكان والمالية والعمل والتنمية الاجتماعية بدراسة أوضاع العاجزين عن سداد التمويل المدعوم، وذلك لحل مشكلة 9% من المسجلين على قوائم الصندوق والمستحقين للدعم السكني ممن اختاروا منتج القرض السكني.

وأشار العصيمي، إلى أنه حرصا من الصندوق على مراعاة أوضاع المتقدمين وسعيا منه لتيسير إنجاز الإجراءات لجميع الفئات وفي مقدمتهم كبار السن فإنه يحق لهم التنازل عن القرض (التمويل المدعوم) لأحد من أبنائهم أو أقاربهم من الدرجة الأولى.

وكان صندوق التنمية العقاري قد وقع مع كل من “بنك الرياض” و”العربي الوطني” و”مصرف الانماء” و”بنك البلاد” و”مصرف الراجحي” و”البنك الأهلي” و”السعودي الفرنسي” و بنك “الجزيرة” إضافة إلى شركة “بداية لتمويل المنازل” وشركتي “أملاك العالمية” و”سهل” لتقديم برنامج التمويل المدعوم للمواطنين.

وبدأ صندوق التنمية العقاري منذ شهر فبراير الماضي بالإعلان عن دفعات القرض التمويلي، حيث تم إعلان 3 دفعات شملت كل واحدة منها 7700 مستفيد.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات