آل سعيدان للعقارات تطرح أسهمها للاكتتاب

سعيدان

كشف مدير عام الشؤون المالية في شركة آل سعيدان للعقارات عبد العزيز الشيخ، أن الشركة تخطط لطرح أسهمها للاكتتاب العام في السوق السعودي؛ ضمن خطتها الاستراتيجية.

وقال الشيخ على هامش معرض ريستاتكس للعقار، الذي يختتم فعاليته غدا، إنه تم تعين مستشار مالي خاص للطرح، والبدء بتقديم متطلبات سوق المال، وأنهم الأن في مرحلة لإعداد الطرح.

وأضاف إن الغرض من طرح الشركة في السوق السعودي، وهو ترسيخ نجاح الشركة ومشاركته مع الجيل الجديد، وإيجاد مساهمين آخرين يساهمون في النجاح، بعد اتخاذ الشركة قرارها بتحويلها من شركة عائلية، إلى شركة احترافية رائدة في التطوير العقاري.

وقال: من أهداف الطرح أيضا، حوكمة الشركات ليصبح النظام هو المُحكم لجميع قرارات الشركة، وتحويل القرار الفردي من مالك إلى قرار مبني على نظام مكتوب يخضع الجميع له، وتعزيز مبدأ الشفافية والإفصاح.

وأكد أن الشركة تهدف إلى نشاط جديد وهو التطوير العقاري، لاسيما أن تحولها إلى شركة مساهمة عامة سيعزز من تواجدها في أنواع مختلفة من المشاريع.

وأشار الشيخ الى أن الشركة حالياً تستهدف الدخول في صناديق العقارية “ريت”، ويتم التفاوض مع أكثر من شركة مالية لتدشين صندوق أو أكثر خلال الربع الثالث أو الرابع خلال العام الحالي، كما أنه يُعد من استراتيجية الشركة لعام 2017.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات