أسعار المنازل في المملكة المتحدة تتراجع للشهر الثاني

LONDON, ENGLAND - AUGUST 22:  Houses in a residential area of south London on August 22, 2016 in London, England. A forecast released today claimed that central London house prices will fall this year as the effect of the Brexit vote takes its toll before a recovery takes hold in 2018.  (Photo by Carl Court/Getty Images)

انخفضت أسعار المنازل في المملكة المتحدة للشهر الثاني على التوالي في أبريل مما يزيد من علامات ضعف المستهلك، وفقا لبيان جمعية البناء البريطانية اليوم.

وجاء الانخفاض بنسبة 0.4 % في أبريل وهو الأكبر منذ عام 2012، بعد انخفاض بنسبة 0.3 % في مارس وانخفض النمو السنوي إلى 2.6 % وهو الأضعف منذ يونيو 2013.

وقال كبير الاقتصاديين في الجمعية روبرت جاردنر أن تراجع سوق العقارات قد يكون بسبب رد فعل الأسر على للضغط الناشئ من تراجع الدخول الحقيقية وعدم القدرة على تحمل التكاليف في أجزاء رئيسية من البلاد.

وكانت مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة قد انخفضت في الربع الأول لأدنى مستوى منذ عام 2010  وقال تقرير من “يوجاف” نشر اليوم أن معنويات الأسر انخفضت هذا الشهر إلى أدنى مستوى منذ يوليو.

وفي “باركليز” قال الاقتصاديون إنهم يتوقعون أن يتراجع التفاؤل الأسري هذا العام، حيث يرجع ذلك إلى انخفاض الدخل الحقيقي.

وبالإضافة إلى الضغط التضخمي نتيجة ضعف الإسترليني، قد يشهد سوق الإسكان أيضا تراجعا بسبب سنوات من المكاسب الثابتة التي فاقت الزيادات في الأجور مما صعب على المشترين الجدد دخول السوق.

وأشارت الجمعية أن المنزل الآن يكلف 6.1 مرات من متوسط ​​الأرباح وھذا أعلی من المتوسط ​​علی المدى الطویل البالغ 4.3 وبالقرب من الرقم القياسي 6.4 المسجل في عام 2007 قبل الأزمة المالیة.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات