#إعمار تستنسخ داون تاون دبي في جدة

دبي

قال الرئيس التنفيذي لشركة إعمار الشرق الأوسط في السعودية كيلفن كواك، أن البيروقراطية تؤخر بعض أعمال ومباحثات الشركة مع وزارة الإسكان السعودية.

وأضاف كواك أن الشركة مازالت في طور المباحثات مع الوزارة، ومن المستحيل توقع متى ستنتهي تلك المباحثات؛ مبينا أنه في أكثر من مرة كانت الشركة تعتقد أنها توصلت الى نهاية المباحثات وستبدأ في العمل إلا أنها تعود للمحادثات من جديد.

وأشار الى أن السكان في السعودية في تزايد، لكن لا يقابل هذه الزيادة مشاريع كبيرة بحجم هذا الارتفاع، مبينا أن قطاع التطوير العقاري يشهد تباطؤا كبيرا؛ لأن معظم الشركات تنتظر خطط وزارة الإسكان إلا أن الوزارة لا تقدم منتجات سكنية بحجم التزايد السكاني الحاصل.

وقال كواك إن الأسلوب الذي تعمل به إعمار في المملكة يساعد على استنساخ فكرة “داون تاون دبي” في مدينة جدة، مشيرا الى أن الشركة تعمل الآن على مشروع يعد أهم المشاريع التجارية السكنية في جدة، الذي بإمكانه صناعة “داون تاون” جديد في شرق طريق الملك عبدالله بجدة.

وبين أن المشروع سيتضمن العديد من الخدمات، منها مول متكامل، إلى جانب مدارس للبنين والبنات، وأبراج سكنية وتجارية للشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة، وسيكون المشروع على شكل هلال، وسيتوافر به أيضا ما يسمى بالمناطق المفتوحة، إضافة إلى المنتجعات والفنادق.

وكانت وزارة الإسكان قد وقعت بداية العام الجاري اتفاقية شراكة مع شركة إعمار الشرق الأوسط لبناء وتطوير 10 آلاف وحدة سكنية بمدينة الرياض.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات