#إعمار تنشئ جسرا بين مبنى وفندق بدبي على ارتفاع 220 متر

إعمار

أعلنت شركة إعمار العقارية أنها أنجزت جسراً يربط بين فندق “العنوان سكاي فيو” مع برج “العنوان ريزدنسز سكاي فيو” في وسط مدينة دبي.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن الجسر يعلو على أكثر من 220 متراً فوق سطح الأرض بارتفاع 22 متر، وعرض يبلغ 30 متر بالحد الأقصى، لافتة إلى أنه يتألف من 3 طوابق تضم 3 وحدات دوبليكس، ومسبحاً مصمماً على طراز “إنفينيتي” بطول 70 متراً ويطل على برج خليفة ونافورة دبي فاونتن.

ولفتت الشركة إلى المشروع واجه العديد من التحديات عند تنفيذه ومن أبرزها الأحمال الكبيرة للفولاذ والإسمنت التي يقوم بناء الجسر عليها، إضافة إلى الأحمال المرتبطة بالمسبح ومنصة بركة السباحة، و الاختلاف في درجات الحرارة المحيطة والتي يجب أخذها بعين الاعتبار خلال مراحل البناء لضمان ملاءمتها مع مناخ المنطقة.

وبينت الشركة أنه من أجل مواجهة هذه الإشكالية تم تقسيم الهيكل الرئيس للجسر إلى 5 أجزاء يزن كل منها 400 طن، مشيرة إلى أن الجزء الخامس يتجاوز وزنه الإجمالي 1500 طن.

وأضافت أن المصممين واجهوا تحدياً آخر وهو ضرورة تركيب 8 رافعات بناء تجتمع في الطابق الخمسين على ارتفاع 200 متر من كلا البرجين، مبينة انهم استخدموا تكنلوجيا الليزر لحل هذه الإشكالية.

وذكرت أنه تم تجميع أجزاء “سكاي بريدج” على الأرض وتم بعد ذلك رفعها بواسطة تقنية خاصة بدءاً من نوفمبر 2016 ولغاية فبراير 2017، حيث تم رفع الدعامة وهي الجزء الأثقل وزناً إلى ارتفاع 220 متر باستخدام رافعات هيدروليكية.

وذكرت الشركة أنه تم إنجاز الفندق خلال 365 يوم بمساعدة أكثر من 300 مختص وعامل.

ويشار إلى أن مجمع “العنوان سكاي فيو” يتألف من برجين من 60 طابق بارتفاع 260 متر، ويطل بزاوية 360 درجة على وسط مدينة دبي.

و يضم فندق “العنوان سكاي فيو” 169 غرفة فندقية موزعة على 12 طابق، ومجموعة من المطاعم، والردهات، وقاعات استضافة الفعاليات، وغرف الاجتماعات، و 3 أحواض سباحة، ومنتجع صحي.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات