ماليزيا تنشئ مدينة فورست سيتي بـ100 مليار دولار

فورت 1

يعكف المطور العقاري الصيني كونتري جاردن على بناء مدينة جديدة على أربع جزر اصطناعية ماليزية، يراها البعض بمثابة مدينة الأحلام وتم رصد ما يقرب من 100 مليار دولار من أجل إنشائها.

تحمل المدينة اسم “فورست سيتي” ويمكنها استيعاب 700 ألف نسمة، وهو ما يزيد عن عدد سكان “واشنطن العاصمة” الحالي بحوالي 20 ألف نسمة، كما أن كثافتها السكانية سوف تفوق “مانهاتن”.

والتقط مؤخرا فيديو بواسطة طائرة آلية “درون” يعرض نظرة على أعمال إنشاء “فورست سيتي” التي بدأت عام 2016 ، وظهر من الفيديو إنشاء بعض الشقق وتخطيط مساحات للمتنزهات وبعض الأبراج السكنية والإدارية.

ويتوقع الانتهاء من إنشاء “فورست سيتي” بحلول عام 2040، وبعد اكتمال البناء، سوف تضم مباني إدارية ومتنزهات وشبكات نقل وفنادق ومطاعم ومحال تجارية ومدارس وأكثر من 250 ألف وحدة سكنية.

ورغم أن المشروع يبدو واعدا، إلا أن العديد من الخبراء رأوا أن “فورست سيتي” يمكن أن تصبح مدينة أشباح حال الفشل في جذب سكان للإقامة بها، ومنذ سبعينيات القرن الماضي، أنشأ مطورون عقاريون صينيون 500 مدينة ظلت خاوية.

وفي أبريل/نيسان الماضي، ألغى 60 شخص وجهة عقارية – 70% منهم صينيون – خططهم للإيجار أو للشراء في “فورست سيتي” ربما نتيجة جهود الحكومة الصينية لكبح تدفق رؤوس الأموال خارج البلاد.

فورت 3 فورت2 فورت4

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات