11 شركة كورية تنفذ مشروع مدينة جنوب سعد العبدالله الكويتي

الكويت

كشفت مؤسسة الأراضي والإسكان الكورية عن توزيع مهام تنفيذ مشروع جنوب سعدالعبدالله كأول مدينة ذكية بين القطاعين العام والخاص الكوري بقيادة شركة هيونداي للمهندسين المعماريين والمهندسين المنتسبين وشركة بوسكو لتكنولوجيا المعلومات.

وتوقعت المؤسسة في بيانات أن يجري البدء في بناء المدينة الذكية عام 2019 في حال جرت الموافقة على جميع مخططات المشروع في الوقت المحدد، لافتة إلى أن القسائم التي سيحتويها المخطط تتراوح بين 25 و40 ألف قسيمة سكنية بمساحة 400 متر مربع، وسينفذها تحالف من 11 شركة.

وأضافت أنها ستقوم بتوجيه الدعوة إلى مستثمري الإنشاءات والبناء والمستثمرين الماليين في عام 2018، لافتة إلى إنشاء فرع اتصال مع الشركات العالمية والمحلية الكورية تهتم بالتخطيط الحضري بهدف تحقيق شروط التعاقد مع المؤسسة السكنية الكويتية.

وأشارت إلى أنها دخلت في المرحلة الأولى من مراحل المشروع بإنشاء فرع لمؤسستها في الكويت تحت مسمى «ساك» تضم فيها مؤسسات مهنية متخصصة في التخطيط الحضري الكوري والمدن الذكية ودراسات الجدوى وعلى رأسها «شركة سونجين للهندسة والعمارة المحدودة، دونغميونغ للاستشارات الهندسية المحدودة، وشركة دونغ إيل للاستشارات الهندسية المحدودة، وشركة بيركنز ايستمان للهندسة المعمارية دي سي، وشركة بوسكو A & C المحدودة، وشركة هيونداي للمهندسين المعماريين والمهندسين المعماريين المحدودة، وشركة بوسكو لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وشركة ساميل برايس ووترهاوس كوبرز».

وتابعت أنها بدأت في تنفيذ عقد الخدمات الاستشارية للخطة الرئيسية للمشروع، إضافة إلى عقود التصميم التفصيلي ودراسات الجدوى المختلفة من خلال الاتحاد الكوري لشركات القطاعين الخاص والعام، متوقعة أن تجذب التحركات الكورية الحالية المزيد من الشركات إلى المنطقة في المستقبل.

وأكدت أن الحكومتين الكويتية والكورية تسعيان لإنجاح «ساك» كقضية نموذجية للتنمية الحضرية حيث إن مدينة جنوب سعد العبدالله ستكون من المدن الذكية ذات المستوى العالمي وأول مدينة صديقة للبيئة في الشرق الأوسط.

وأعلنت أنها تسعى حاليًا لافتتاح فرع لمكتبها القانوني في الكويت للتغلب على الدورة المستندية للمعاملات الحكومية، والإسراع في تقديم عطاءات الخدمات الاستشارية للخطة الرئيسية والتصميم التفصيلي، وصياغة ومراجعة والتفاوض على عقد الخدمات الاستشارية.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات