الصناديق العقارية المتداولة تتفوق على قطاعات السوق

الصناديق (2)

قالت شركة الراجحي المالية إن صناديق الاستثمار العقارية المتداولة تفوقت في أدائها على جميع القطاعات الأخرى بالسوق السعودي، كما تفوقت على سوق تداول بنسبة 24.5% خلال آخر ثلاثة أشهر.

وأوضحت الشركة في تقرير حديث لها، أن هذا الارتفاع يأتي في ظل رغبة المستثمرين المرتفعة في الاستثمارات التي توفر دفعات مستقرة على أرباح الأسهم، في ظل بيئة السوق الحالية، مما يعني ضمنيا أن الطلب على إصدارات السندات من المحتمل أن يكون جيدا.

وقالت إنه بالإضافة إلى قطاع الصناديق العقارية المتداولة، فقد كانت القطاعات ذات الرغبة العالية من حيث ارتفاع السعر وقيمة التداول التي تجاوزت المتوسط في الثلاثة أشهر الأخيرة هي كل من القطاعات الدفاعية الموجهة للمستثمرين مثل قطاع التجزئة والمواد الغذائية والاتصالات والرعاية الصحية.

وأضافت أن القطاعات التي شهدت رغبة منخفضة هي القطاعات ذات الثقل الكبير في السوق (البتروكيماويات والاسمنت) والقطاعات المالية (البنوك والاستثمار والتمويل).

وتوقعت أن تؤدي التغيرات التنظيمية الأخيرة مثل نظام التسوية الجديد ومراجعات المؤسسات الرئيسية الموفرة للمؤشرات (ام اس سي أي و فاينانيشيال تايمز) لإدراج سوق الأسهم السعودي وطرح الاكتتاب الأولي لشركة أرامكو السعودية، سيوفر بدوره قوة الدفع اللازمة لزيادة حصة ملكية المؤسسات المالية المؤهلة فى المدى المتوسط.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات