#الرياض و #جدة ضمن قائمة أعلى مدن المنطقة في تكلفة المعيشة

HDR - RIYADH - SAUDI ARABIA 6

جاءت مدينتا الرياض وجدة في المرتبتين الـ52 والـ117 بقائمة مدن منطقة الشرق الأوسط الأعلى كلفة للمعيشة بالنسبة إلى المقيمين، بحسب دراسة أجرتها ميرسر حول تكاليف المعيشة 2017.

وظهرت ست مدن أخرى في الشرق الأوسط بجانب دبي وأبوظبي على قائمة أعلى مائة مدينة كلفة في العالم، ومنها الرياض، بيروت، المنامة، عمان، الدوحة.

وخرجت من قائمة أغلى مئة في العالم، كل من مدينة جدة التي جاءت في المركز الـ 117، ومدينة الكويت في المركز الـ111، وإسطنبول في المركز الـ142، والقاهرة في المركز الـ183، حيث انخفضت هذه المدن بواقع ثمانية، وواحد وأربعين، واثنين وتسعين مركزًا على التوالي.

وجاء الهبوط في تصنيف القاهرة بعد الانخفاض الكبير في قيمة العملة المحلية، وتمثل المدينة الآن أقل المدن كلفة في هذا الجزء من العالم، وبالنسبة الى المدن الأخرى الأقل كلفة في المنطقة، فهي إسطنبول وجدة ومدينة الكويت.

يشار الى أن دراسة ميرسر واحدة من أكثر الدراسات شمولية في العالم، وهي مصممة لمساعدة الشركات متعددة الجنسيات والحكومات على تحديد بدلات التعويض لموظفيها الأجانب الذين توفدهم للسفر إلى الخارج للقيام بمهام.

وتستخدم نيويورك كمدينة أساسية، وتتم مقارنة جميع المدن بها. وتقاس حركات العملة مقابل الدولار الأمريكي.

وتشمل الدراسة أكثر من 400 مدينة عبر القارات الخمس، ويتم قياس الكلفة من خلال مقارنة أكثر من 200 صنف في كل موقع، بما في ذلك السكن والنقل والغذاء والملابس والسلع المنزلية والترفيه.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات