تراجع أسعار مواد البناء والخدمات الإنشائية بأبوظبي

ابوظبي

أظهر تقرير لمركز الإحصاء في أبوظبي أن أسعار مواد البناء والخدمات الإنشائية في أبوظبي انخفضت بنسبة 1.2%، خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث انخفض الرقم القياسي العام خلال الربع الأول من 2017، إلى 94.2% مقابل 95.3%، خلال الربع الأول من عام 2016.

وأوضح المركز، في التقرير الذي أصدره أمس، بعنوان «الرقم القياسي لتكاليف الإنشاءات في الربع الأول 2017»، أن أسعار مجموعتين من مجموعات المواد والخدمات الإنشائية الرئيسة، قد شهدت انخفاضاً خلال هذه الفترة، بينما ارتفعت أسعار ست مجموعات رئيسة، في حين استقرت أسعار مجموعتين، لم تشهد أي زيادة أو نقصان، خلال الفترة نفسها.

ووفقاً للتقرير، انخفضت أجور القوة العاملة بنسبة 13.3%، خلال الربع الأول من 2017، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، واستقرت أسعار الكفالات والتأمينات، وأسعار مواد وخدمات مكافحة الحريق، ولم تشهد أي زيادة أو نقصان.

وأوضح المركز أن هذه المعلومات تستند إلى المسح ربع السنوي لأسعار مواد البناء والخدمات الإنشائية، الذي أجراه المركز، وشمل مدينة أبوظبي، والعين، والمنطقة الغربية.

وأشار المركز الى أن هذه المعلومات تستند إلى المسح ربع السنوي لأسعار مواد البناء والخدمات الإنشائية، الذي أجراه المركز، وشمل مدينة أبوظبي، والعين، والمنطقة الغربية.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات