#دبي: شركات تكنولوجيا ترفع الطلب على المساحات الصناعية

دبي

أظهر تقرير حديث صادر من شركة “كلاتونز” بروز موجة جديدة من الطلب بسوق العقارات الصناعية خلال الـ 6 الأشهر الأولى من العام من قبل عدة شركات بدبي.

وأشار التقرير الى أن من تلك الشركات شركة “نون دوت كوم” التي تعمل على افتتاح مستودع حديث بمساحة 195 ألف قدم مربعة في دبي الجنوب.

وأوضح التقرير أن من تلك الشركات أيضاً شركة أمازون، والتي تدرس خيارات مستودعات مصممة حسب الطلب بعد قيامها بشراء “سوق دوت كوم”.

وذكر التقرير أن شركة “سيمنز” العالمية بالإمارات، والتي تعمل في نفس المجال أعلنت عن خططها لإنشاء مركزها العالمي للخدمات اللوجستية والتوزيع في موقع إكسبو 2020.

وقال التقرير إن زيادة الطلب تؤكد الأهمية الجغرافية الاستراتيجية التي ستكتسبها هذه المنطقة من الآن فصاعداً بالنسبة لشركات الخدمات اللوجستية والتوزيع العالمية.

وتوقع رئيس قسم الأبحاث لدى “كلاتونز: أن تشهد دبي تزايداً في الطلب من هذا القطاع مع تسارع وتيرة نموه، وخاصة في المنطقة المحيطة بمطار آل مكتوم الدولي وموقع إكسبو 2020.

وبيّن  فيصل دوراني، أنه على الرغم من تراجع الطلب، فإن الإيجارات الإجمالية في الأسواق الرئيسية في جميع المناطق التي تمت مراقبتها ظلت ثابتة إلى حد كبير.

وأوضح التقرير أن أسعار التأجير انخفضت في مجمع دبي للاستثمار ومجمع دبي الصناعي ودبي الجنوب بنسبة تتراوح بين 4٪ و12٪ خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

وتوقع  رئيس مكتب “كلاتونز” في دبي: أن يؤدي تزايد أعداد المساحات الصناعية التي لا تزال قيد الإنشاء إلى وضع الإيجارات تحت المزيد من الضغط خلال النصف الثاني من العام.

ورجح موراي سترانغ، أن يلجأ أصحاب العقارات إلى خفض الإيجارات لتحفيز عمليات الانتقال إلى مستودعات جديدة، متوقعاً أن يستفيد المستأجرون من هذه الخطوة.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات